المصدر : sputniknews

أعلنت شركة أبو ظبي للخدمات العامة "مساندة"، يوم أمس الأربعاء 24 يناير 2018، افتتاح طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي، الذي يربط بين الإمارات والسعودية.



أعلنت شركة أبو ظبي للخدمات العامة "مساندة"، يوم أمس الأربعاء 24 يناير 2018، افتتاح طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي، الذي يربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت صحيفة "عاجل" السعودية الالكترونية إن هذا الطريق يربط بين نقطتي المفرق والغويفات ويعد من أهم واقوى مشاريع النقل الاستراتيجية التي تنفذها في إمارة أبو ظبي، ووصف الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، الطريق بـ "الإنجاز العملاق" وأنه "يأتي تتويجًا لجهود سنوات من العمل المخلص الدؤوب"، وأضاف عبر حسابه على تويتر:

هذا الطريق يشكل نقطة اتصال جديدة مع السعودية، ويؤرخ لمرحلة جديدة من مسيرة التنمية الإماراتية الشاملة.

يذكر أن حاكم إمارة أبو ظبي في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد، كان قد أعلن إطلاق اسم الشيخ خليفة بن زايد على طريق المفرق-الغويفات الدولي، الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كونه أطول طريق دولي تستخدم فيه الصمامات الباعثة للضوء LED.

وتبلغ التكلفة الكلية لمشروع طريق المفرق-الغويفات، الذي بدأت أعماله في شهر مارس 2014، 5.3 مليار درهم، ويتألف من 6 حزم، ويشتمل على 16 تقاطعًا علويًّا جديدًا، وتضمن نطاق أعماله إجراء تحسينات ملموسة على التقاطعات الحالية الموجودة في مناطق المفرق، وحميم، وأبو الأبيض، وتقاطع مدينة زايد.

 


قد يعجبك أيضاً