المصدر : واس

تتجه المملكة العربية السعودية في الوضع السياسي الجديد لها التي تطبقه منذ عامين لتوطين بعض المهن وذالك من اجل إتاحة الفرص للعمالة الوطنية على حساب العمالة الوافدة إليها.



تتجه السعودية في الوضع السياسي الجديد لها التي تطبقه منذ حوالى عامين تقريبا للتوطين وذالك من اجل إتاحة الفرص للعمالة الوطنية على حساب العمالة الوافدة وكشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن قائمه بها 19 مهنه تم إدراجها تحت ايطار التوطين وهى لا يسمح لغير المواطنين السعوديين العمل بها .

وهذا القرار قد جاء من قبل وزارة العمل السعودية عقب سؤال احد المقيمين بالمملكة على حساب خدمة العملاء الذي يتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بموقع تويتر وكان نص الرسالة .

(السلام عليكم هل تم إدراج مهنة أخصائي عقود ضمن المهن التي تم سعودتها ام ما زالت هناك تأشيرات يتم إصدارها بهذا المسمى الوظيفي .

وكان الرد على الفور بالصورة المرفقة

المهن الموطنة

وأوضحت الجوازات أن ال19 مهنه المسعودة هي كبير إداريين موارد بشرية، مدير شؤون عمل وعمال، اختصاصي شؤون الأفراد، مدير علاقات الأفراد، مدير شؤون الموظفين، كاتب داوم، كاتب استقبال فندقي، كاتب شؤون الأفراد، كاتب توظيف، كاتب شؤون موظفين، كاتب استقبال عام، كاتب شكاوى، أمين صندوق، كاتب استقبال مرضي، حارس أمن خاص، مخلص جمركي، العملات في محلات المستلزمات النسائية، ناسخ أو مصلح مفاتيح .


قد يعجبك أيضاً