المصدر : واس

إلغاء رسوم المرافقين والتفاصيل والتصريحات الخاصة ورد هيئة الجوزات السعودية ورسوم المقابل المالي للمقيمين



في الأيام الماضية انتشرت إشاعة إلغاء رسوم المرافقين وتناولتها مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيا الميديا والتي تم نسبها لجريده عكاظ السعودية والتي تعد من من اشهر الجرائد داخل المملكة العربية السعودية والتي يهتم بقر ائتها العديد من داخل المملكة وهى تتمتع بمصداقية كبيره داخل السعودية وقد جاءت حقيقة إلغاء رسوم المرافقين كلاتي .

وقد تم تكذيب الخبر من جريده عكاظ على الفور بعد انتشار شائعة إلغاء رسوم المرافقين والتي قد نسب إلى الجريدة السعودية وقد نفت جريدة عكاظ أي إشارة أو تلميح لإلغاء رسوم المرافقين على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو السوشيا الميديا وقالت أنها لم تتحدث مطلقا عن هذه الإشاعة لا من قريب ولا بعيد .

بدأت هذه الشائعة في مقاطعه قطر باشره وقد أكدت جريده عكاظ انه يجب محاسبة كل ما رود لهذه الشائعة وقالت الجريدة أنها سوف تأخذ كل الإجراءات القانونية لمحاسبة كل من رود هذه الشائعة على لسان الجريدة .

وكان رد الجوازات سريعا جدا بخصوص إشاعة إلغاء رسوم المرافقين بعد فترة قليلة من انتشار الإشاعة وقد صرحت أدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية بان ليس هناك أي أخبار حول الفاء رسوم المرافقين والمقيمين وان هذه الإشاعة الكاذبة غرضها حدوث بلبلة داخل المملكة العربية السعودية وان خبر إلغاء رسوم المرافقين ليس له أساس من الصحة .

وقد وضح وزير المالية بالمملكة العربية السعودية انه قد استثنى بعض الجنسيات من المرافقين والوافدين للعاملين بالمملكة العربية السعودية بسبب حالتهم الاجتماعية والاقتصادية ومن بينهم السوريين واليمنيين .

وأوضح وزير المالية السعودي محمد الجدعان في مؤتمر صحفي بالمملكة امس أن المملكة العربية السعودية ملتزمه بتطبيق الاستثناء لعدد من الجنسيات كما اعلنت في وقت سابق مراعاة لحالاتهم الاقتصادية والسياسية وانه سوف يتم عن الإعلان عن الجنسيات في الوقت القريب .

وسوف نتابع معكم كل التطورات التي تحدث في هذا الموضوع وسنوافيكم بكل الأخبار الجديدة التي تحدث بشان العمالة في المملكة العربية السعودية .

كل الأخبار وكل جديد في أخبار المرافقين والعمالة والرسوم الخاصة بالمرافقين وكل ما يهم العمالة المرافقين في المملكة نعرضها لكم من خلال موقع ثقفني ونعرض لكم كل الأخبار لحظه بلحظه .

 


قد يعجبك أيضاً