مكتب قناة الجزيرة في اليمن ينفي تقديم طلب لميلشيا الحوثي لمزاولة العمل من صنعاء
مكتب قناة الجزيرة في اليمن ينفي تقديم طلب لميلشيا الحوثي لمزاولة العمل من صنعاء

نفى مدير مكتب قناة الجزيرة في اليمن الأستاذ سعيد ثابت ما أشيع عن طلب القناة من ميلشيا الحوثي ترخيصا لمزاولة عمل من العاصمة صنعاء.

وقال ثابت في تصريح على حسابه في فيس بوك " باختصار شديد، لم نطلب من مليشيا انقلابية أن نعود إلى صنعاء، وعندما نعود سنعود في ظل قانون وحكومة شرعية وليس في ظل حكم العصابات والمليشيات".

وكان مكتب الجزيرة في اليمن قد أصدر توضيحا حول ما أشيع في بعض وسائل الإعلام المحلية اليمنية حول طلب فتح مكتب شبكة الجزيرة الإعلامية في العاصمة صنعاء، وقال المكتب إنه يعمل في إطار القانون ولديه تصريح رسمي بذلك من وزارة الإعلام اليمنية ولا يحتاج إلى تصريح آخر ليزاول عمله.

وأضاف المكتب أن إدارة وطاقم مكتب الجزيرة في اليمن اضطر أن يترك العاصمة صنعاء بعد مداهمة المكتب وإغلاقه بقوة السلاح ثم نهب أجهزته ومعداته وأثاثه، ومطاردة طواقمه وتهديدهم بالقتل من قبل مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع.

وأكد مكتب الجزيرة في اليمن أنه يسعى لخدمة الرأي العام بتقديم الخبر والمعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، ويجسد شعار الجزيرة باعتبارها منبر الرأي والرأي الآخر، وليس طرفا في الصراعات السياسية.

وأوضح المكتب أن قناة الجزيرة ومكتبها في اليمن منذ بداية تفجر الأزمة ثم اندلاع الحرب حاولت أن تغطي الأحداث في جميع المحافظات اليمنية ومن كل الجوانب وأن يشارك كل الأطراف في تقديم وجهات نظرهم على منبرها غير أن إغلاق مليشيات الحوثي وصالح للمكتب وسعيها لإيذاء طاقمه ورفض السياسيين والمتحدثين باسمها الظهور على شاشة الجزيرة ومقاطعتهم لها جعل التغطية تبدو غير متوازنة نسبيا رغم ما بذلته القناة من جهد في استضافة أشخاص مقربين لوجهة نظرها.

المصدر : حضارم نت