ترامب يُدين الهجوم الإرهابي في كابول
ترامب يُدين الهجوم الإرهابي في كابول

أدان الرئيس دونـالد ترامب، في اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الأفغاني محمد أشرف عبدالغني، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة (كابول)، أمس، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 80 شخصًا.

جاء في بيان مكتب الرئيس، القصر الرئاسي الأفغاني - وفق ما أودرته وكالة "خامة برس" الأفغانية للأنباء، اليوم الخميس - أن ترامب تحدث مع أشرف عبدالغني عبر الهاتف، ووصف الحادث في العاصمة كابول بأنه عمل إرهابي، مدينًا الهجوم بأشد العبارات، ومؤكدًا مجددًا دعم أمريكا للأمة الأفغانية وحكومتها.
وأشاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكيـة - خلال الاتصال - باستجابة قوات الأمن الأفغانية السريعة للحادث، وتقديم الدعم بالوقــت المناسب لضحايا الهجوم.
كما ذكر بيان للبيت الأبيض الأمريكي أن ترامب أدان الهجوم الذي وقع خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدًا الطابع الهمجي للإرهابيين الذين يعتبرون أعداء لجميع الشعوب المتحضرة.
ولفت البيان إلى أن ترامب أثنى على جهود قوات الأمن الأفغانية الثابتة للدفاع عن الشعب الأفغاني من الأعداء الذين يسعون إلى حرمانهم من الأمن الذي يستحقونه، مؤكدًا العمل مع الأفغان لمساعدة الضحايا ودعم حكومة الوحدة الوطنية للقبض على مرتكبي هذا الهجوم الإجرامي.

المصدر : الوفد