إسرائيل تقرر تشريح جثمان شهيد بحضور طبيب فلسطيني
إسرائيل تقرر تشريح جثمان شهيد بحضور طبيب فلسطيني

أفاد مدير عام الوحدة القانونية فى هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، المحامي إياد مسك، بأن ما يسمى محكمة الصلح الإسرائيلية قررت ظهر اليوم الأربعاء، الاستجابة لطلب النيابة الإسرائيلية بتشريح جثمان الشهيد محمد موسى (29 عاما) من بلدة دير بلوط فى محافظة سلفيت.

وأوضح مسك- فى بيان- أن الهيئة اعترضت على قرار المحكمة، وفى الوقت ذاته طالبتها بأن تتم عملية التشريح فى حال الإصرار عليها، بحضور طبيب فلسطيني، وهو ما تمت الموافقة عليه، حيث سيتم اختيار الطبيب الفلسطيني الذي سيحضر عملية التشريح، بالتعاون بين الهيئة ووزارة العدل الفلسطينية.

وبين مسك أن الهيئة طالبت محكمة الصلح أيضا، بتسليم جثمان الشهيد موسى إلى ذويه فور انتهاء عملية التشريح، وعدم استمرار التحفظ على جثمانه، علما أن احتجازه حتى هذه اللحظة فى معهد أبو كبير على ذمة جيش الاحتلال الإسرائيلي وليس بقرار من المحكمة.

وكان الشهيد موسى قد استشهد أمس، وأصيبت شقيقته لطيفة (33 عاما) بجروح، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار على سيارتهما التي كانا يستقلانها، وادعت قوات الاحتلال أن السيارة التي كان يقودها الشاب تقدمت بسرعة نحو الجنود المتواجدين عند مدخل مستوطنة "نيفي تسوف" المجاورة لمستوطنة "حلميش"، فظنوا أن سائقها ينوي تنفيذ عملية دهس، فشرعوا بإطلاق النار باتجاهها، ما أدى إلى استشهاده وإصابة شقيقه.

المصدر : الدستور