العاهل السعودي يقضي إجازته في طنجة بعيدا عن عدسات الكاميرات
العاهل السعودي يقضي إجازته في طنجة بعيدا عن عدسات الكاميرات

الرباط — بعد وصوله إلى مدينة طنجة، في أقصى شمال المغرب، يوم 24 يوليو الماضي، لقضاء إجازته الصيفية، لم يظهر العاهل السعودي، العـاهل السعودي سلمـان بن عبد العزيز، في أيّ لقاء مع شخصيات أخرى، كما لم يظهر في أيّ صور جديدة عدا مقطع فيديو وصوله إلى المطار.

وكان جليا أن العـاهل السعودي سلمـان لم يحضر هذا العام، في حفل تجديد الولاء والبيعة لملك المغرب محمد السادس، الذي أقيم بمدينة تطوان، التي لا تبعد كثيرا عن طنجة، إذ سبق وأن كان العاهل السعودي ضيفا في حفل العـام المنصـرم، ممّا أثار تساؤلات حول هذا الغياب، خاصة وأن محمد السادس تربطه علاقة متينة بسلمان بن عبد العزيز.

كما لم يظهر العـاهل السعودي سلمـان في أي نشاط، ولم تنشر أيّ أخبار جديدة حول جديد إقامته في طنجة، علما أن قرارًا صدر باسمه في الأيام الأخيرة حول تمكين ألف من أسر ضحايا القوات المسلحة والشرطة المصرية من أداء الحج لهذا العام.

ورغم محاولة بعض المصورين التقاط صور جديدة للملك سلمان حال وصوله مطار طنجة، إلّا أن الحراسة الأمنية المشددة، جعلت الكل يستعين بمقطع فيديو وصوله إلى المغرب الذي بثته القناة الإخبارية السعودية، وبشريط فيديو ملتقطا من كاميرا الهاتف المحمول، يبيّن الموكب الرسمي للملك سلمان وهو يتجه إلى مقرّ إقامته.

ولم يعلن الديوان الملكي السعودي عن أيّ لقاءات للملك في مقرّ إقامته بطنجة، إذ سبق له العـام المنصـرم أن التقى بعدة رؤساء دول، منهم الملك محمد السادس، وملك الأردن عبد الله الثاني، وولي عهد الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

المصدر : CNN Arabic