مسؤول أمريكي سابق: سنسقط نظام الملالي ولن نسمح لإيران بالاحتفال بذكرى ثورتها
مسؤول أمريكي سابق: سنسقط نظام الملالي ولن نسمح لإيران بالاحتفال بذكرى ثورتها

انطلق، اليوم، مؤتمر المقاومة الإيرانية 2017⁩ في العاصمة الفرنسية ⁧باريس⁩، بحضور عشرات الآلاف من الإيرانيين ومشاركة عدة شخصيات أمريكية وبريطانية وأوروبية وعربية.

وقال جون بولتن مندوب أمريكا السابق في الأمم المتحدة، في كلمة له خلال المؤتمر، “لن نسمح لإيران بالاحتفال بذكرى الـ40 لثورتها”.

وتابع بولتن إن ‏⁧سياسة أمريكا ستكون إسقاط النظام الإيراني، كما طالب بفرض مزيد من العقوبات الاقتصادية على النظام الإيراني، مضيفا أن النظام الإيراني أثبت فشله داخليا بقمع شعبه واضطهاده، ودعمه للإرهاب خارجياً .

وتحدث نصر الحريري، المعارض السوري، في المؤتمر بأن عاصفة الحزم قضت على أحلام إيران في ⁧اليمن، وطالب مؤتمر المقاومة الإيرانية 2017⁩ المجتمع الدولي بمواجهة النظام الإيراني لاستقرار المنطقة.

وأضاف ‏الحريري بأنه يجب تصنيف ⁧الحرس الثوري⁩ و ⁧حزب الله⁩ وكافة ميليشيات ⁧ايران⁩ في المنطقة منظمات إرهابية. وشاركت ‏النائبة الفلسطينية نجاة الأسطل وقالت: “إن النظام الإيراني يقوم بالتدخل في الشأن الفلسطيني لنشر الفوضى.

‏⁧كما شارك في المؤتمر ‏النائب في البرلمان الأوروبي السابق الخو فيدال مؤكداً أن ⁧المقاومة الإيرانية⁩ هي البديل للنظام الحالي. ‏ولازال المؤتمر مستمراً لحث المجتمع الدولي لأخذ موقف جاد وعملي لوقف أعمال إيران العدائية في المنطقة التي تؤجج الطائفية والتدخلات غير الشرعية بها.

المصدر : تواصل