10 وصفات منزلية تخلصك من عصبيتك الزائدة!
10 وصفات منزلية تخلصك من عصبيتك الزائدة!

تعد العصبية واحدة من المشكلات التي لا يتم تشخيصها لدى كثيرين؛ لأنهم لا يعيرون أعراضها أي اهتمام، وهناك خط رفيع يفصل بين الشعور بقدر من العصبية وبين أن تكون على وشك التعرض لانهيار عصبي.

وبغض النظر عن السبب الذي يقف وراء تلك العصبية، يمكنك اتباع بعض الوصفات المنزلية لمعالجة المشكلة ووقف أعراضها عن طريق الاستعانة بهذه الأعشاب الطبيعية:

الشاي الأخضر

لكونه مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة ويساعد على التهدئة الفورية.

البرتقال

يحتوي على مركبات من بينها فيتامين سي الذي يُعنى بالتصدي لأعراض العصبية، ويساعد على مكافحة الاكتئاب ويحسن الصحة العامة للذهن والجسم.

الزنجبيل

يحظى بخواص تجعله مفيداً في تهدئة كامل منظومة الجسم والشعور بالارتياح، كما أنه يزيد عدد النواقل العصبية المسؤولة عن تعزيز التفاؤل والذاكرة والنوم.

عين الجمل

يعد مصدراً غنياً بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحد من أعراض العصبية.

الروزماري

يتسم بخواصه العلاجية المتعددة التي من بينها زيادة تدفق الدم إلى الدماغ وهو ما يساعد أوتوماتيكياً على تهدئة الجسم وتحسين عمليتي التنفس والهضم.

الخزامى

تعد واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في علاج مشكلات مثل الاكتئاب، والقلق وبالطبع العصبية والانهيارات العصبية كذلك.

العسل والليمون

يحظيان بفعالية كبرى في معالجة العصبية وتعزيز مناعة الجسم الذاتية.

جوزة الطيب

يمكنها معالجة الكثير من المشكلات البدنية والذهنية مثل العصبية والاكتئاب.

التنفس بعمق

ثبت أن أخذ النفس بعمق يساعد فعلياً على تهدئة الجسم وتخليصه من العصبية.

الكاجو

يساعد على تهدئة الجسم لكونه يساعد على إفراز ناقل عصبي يعرف باسم “سيروتين”، وهو المسؤول عن استرخاء الجسم ومنحه الاستقرار المطلوب.

المصدر : فوشيا