علامات تدل على أنك بحاجة للاستقالة من وظيفتك
علامات تدل على أنك بحاجة للاستقالة من وظيفتك

الاستقالة من عملكِ قرار يحتاج إلى تفكير كثير، حيث أن من شأنه أن يؤثر على كل جوانب حياتك ووضعك المالي وعلاقاتكِ. فكيف يمكنكِ التعامل مع مثل هذا القرار؟

لمساعدتك على اتخاذ القرار المناسب، استشارت مجلة “ذا ليست” الخبراء لمعرفة العوامل الأساسية التي من شأنها أن تساعدك على اتخاذ القرار السليم:

1. ترغبين في الاستقالة منذ فترة

أكثر العلامات الملحوظة التي يجب عليك اتخاذها في الاعتبار هي المدة التي راودتكِ فيها فكرة الاستقالة، فإذا كانت تتراوح بين شهر أو شهرين فقد تكون الظروف المؤقتة هي المسؤولة، ولكن إذا امتد الشعور إلى حوالي 6 أشهر، فربما يكون من الأفضل أن تبدئي بالبحث عن وظيفة اخرى.

 

2. لا يوجد توافق بينكِ وبين رئيسك بالعمل

إذا عجزتِ عن إرضاء مديركِ فمن الأفضل أن تطلبي الانتقال إلى قسم آخر إن أمكن أو الاستقالة، فالعلاقة السامة بينك وبين رئيسك قد يكون لها آثاراً سلبية على المدى الطويل على ثقتك بنفسك، لذلك تأكدي من الابتعاد قبل التأثر بالمعتقدات السلبية عن نفسك.

 

3. تشعرين بأنك مستنزفة

في حال الشعور بالاستنزاف أثناء العمل وبعده، يشير ذلك إلى أن عملك لا يحفزك. فالعمل المناسب لكِ سيمنحك النشاط والطاقة.

 

4. تشعرين بالملل واللامبالاة

قد يكون الوقت قد حان لتقدمي استقالتك إذا كنتِ غير مهتمة بالمرة بعملك، فعند الشعور بالملل يتغير إدراكنا الزمني فتتحول الدقائق إلى ساعات والساعات إلى أيام.

 

5. لا يعجبكِ دورك ومسؤولياتك

إذا كنتِ قادرة على تغيير دورك أو العمل بقسم مختلف، فربما يمكنك البقاء، ولكن من المهم أن تكوني قادرة على القيام بالأشياء التي تتمتعين بها فعلاً.

المصدر : فوشيا