4 قواعد ذهبية لمطبخ نظيف خالٍ من الفوضى
4 قواعد ذهبية لمطبخ نظيف خالٍ من الفوضى

إن الحصول على مطبخ نظيف وخالٍ من الفوضى هو حلم كل النساء في مملكتهنّ الخاصة داخل منازلهنّ، ومن هنا فإن خبير الديكور فيكي سيلفرثورن، المتخصص في مساعدة الناس على خلق مساحات معيشية أكثر استرخاءً وتنظيماً، يقدم 4 قواعد ذهبية تساعدكِ في تحقيق حلم المطبخ النظيف بدون أي فوضى.

إعادة الترتيب
لصنع كوب من القهوة عادة ما تقومين بجولة في الخزائن والأدراج، وبدلاً من ذلك يمكنكِ أن تقومي بتخزين أي شيء لا تستخدميه بشكل منتظم في مكان بعيد، ولا مانع من التخلص منه في حال عدم استخدامه أبداً، مع إعادة ترتيب المطبخ حسب الأمور الأكثر شيوعاً التي تقومين بها، على سبيل المثال يمكنكِ عمل مكان لصنع الشاي يحوي أكواب وأكياس الشاي والملاعق في مكان واحد بشكل منظّم ومرتّب.

التخلّص من الأدوات الزائدة
معظم الناس لديهم العديد من أدوات المطبخ، من أقداح وأطباق وأكواب وملاعق وغيرها، وغالباً ما يكون لديهم أكثر من اللازم من هذه الأدوات، ومن الأفضل التخلص من الأدوات الزائدة عن الاستخدام، علماً أنكِ لن تحتاجي واقعياً في مطبخكِ إلا ما يكفي لتناول وجبة يومية مع الأسرة، بالإضافة إلى 2 من كل قطعة من أدوات المطبخ في حال وجود ضيوف، أو في حال تعرّض أي أداة للكسر أو التلف.

ترتيب الطعام
ترتيب الطعام في مطبخكِ أمر أساسي للحماية من الهدر الغذائي، ما يمنعكِ من شراء الشيء نفسه، الذي ربما يكون موجوداً بالفعل في مطبخكِ، فمثلاً يمكنكِ تجميع أكياس المعكرونة والأرز في سلة واحدة، حتى يسهل الوصول إليها، والأمر نفسه ينطبق على التوابل التي يفضّل وضعها في مكان واحد، مما يوفّر عليكِ المزيد من الوقت والجهد.

التنظيم العملي
التنظيم العملي لا يساعد في جعل أنشطة المطبخ العادية سهلة فقط، وإنما يساعد في توزيع العناصر الأقل استخداماً بشكل أفضل، على سبيل المثال يتم وضع العناصر الثقيلة أسفل الأشياء الأقل وزناً حفاظاً عليها من السقوط على باقي العناصر وهكذا.

المصدر : فوشيا