بعضها للحماية من زوجتك.. 5 تطبيقات لتأمين هواتف «أيفون»
بعضها للحماية من زوجتك.. 5 تطبيقات لتأمين هواتف «أيفون»

تربع هاتف "أيفون X" الجديد لشركة "آبل" الأمريكية على عرش أفضل الهواتف الذكية في العالم، خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة وأنه مزود بأحدث التقنيات الخاصة في شتى مجالات الاستخدام، وفي هذا السياق إستعرض موقع "جيزمودو" أفضل التطبيقات الخاصة بحماية هواتف "أيفون" بشكل عام..

1- سيجنال

تطبيق لتشفير الرسائل الصوتية والمكتوبة بخاصية "end to end" الشهيرة، كما أنه يستطيع التعرف على الأشخاص الذين يقومون بمراسلة هاتفك الذكي، ويمثل حماية لخصوصية المستخدمين.

2- تور ماسينجر

واحد من التطبيقات التي تعني بتشفير الرسائل، كما أنه يحمى كافة التطبيقات الأخرى في الهاتف الذكي، بالإضافة إلى دعمه حماية الرسائل الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

3- تورتون آيدينتيتي سيف

يتيح إمكانية حفظ كلمات المرور الخاص بالمستخدم دون كشفها، كما أنه يدعم حفظ اسم المستخدم في العديد من الحسابات التي يتعامل معها الهاتف بشكل رئيسي، كما أنه يستخدم في هواتف أيفون وأجهزة آيباد، ويقوم بربط المعلومات التي تحتويها تلك الأجهزة بشكل موثق.

4- بروتون ميل

محاكي لنموذج البريد الإلكتروني المقدم من "جوجل"، ويوفر خدمة التشفير التلقائية، ولا يحتاج إلى أية بيانات خاصة للمستخدمين لتعريفه أو تأمين الحسابات وكلمات المرور.

5- كيبلي

أحد أعلى التطبيقات المتخصصة في حماية الهواتف الذكية من إنتاج آبل، فهو يقوم بتسجيل كافة المعلومات والأنشطة التي يقوم بها المستخدم في هاتفه الأيفون، كما أنه يوفر كلمة مرور مزيفة يمكن منحها للأشخاص الذين لا ترغب في إطلاعهم على هاتفك مثل الزوجة والأهل.

المصدر : التحرير الإخبـاري