مايكروسوفت: من الواضح أن آبل تقوم بنسخنا
مايكروسوفت: من الواضح أن آبل تقوم بنسخنا

كشفت كل من مايكروسوفت وآبل عن أجهزتها الجديدة هذين الشهرين الأخيرين، بما في ذلك الجيل الجديد من الأجهزة الهجينة 2 في 1 من سلسلة Surface  بالإضافة إلى الجيل الجديد من أجهزة سلسلة iPad Pro ، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يمر بكل بساطة دون وجود مناوشات تقليدية بين الشركتين.

تركيز آبل الآن أصبح متزايدا على تعزيز آي باد برو بخصائص ومميزات تجعله منافسا في سوق الأجهزة 2 في 1، بعد أن تجاهلت وسخرت الشركة من هذا السوق لسنوات، الشيء الذي سمح  لمايكروسوفت للاستثمار فيه بشكل كبير.

نظرا لذلك فإن Ryan Gavin المدير العام لفرع شركة مايكروسوفت المسؤولة عن  Surface يقول أنه من الواضح جدا أن آبل تقوم بنسخ مايكروسوفت، وذلك باستخدام أفكار الشركة على منتجات آبل مثل آي باد برو.

وليس هناك شك أن  غافن على حق، حيث كانت مايكروسوفت السباقة لإنتاج هذا النوع من اللوحات الهجينة  سنة 2012 بدون أي ضمانات حيث عرف المنتج آنذاك بعض الخسائر بالإضافة لسخرية آبل منه، لكن سرعان ما قامت مايكروسوفت بتطوير منتجاتها الجديدة خالقة بذلك سوق جديد ونوعية جديدة من الأجهزة سارعت الشركات المصنعة  الأخرى لإصدار إصدارات مشابهة لها.

جدير بالذكر أن أجهزة 2 في 1 هي أجهزة هجينة تجمع بين الحاسوب المحمول واللوحة الإلكترونية بشكل يسمح باستغلال خاصيات كل منهما في جهاز واحد.

المصدر : المحترف