قراءة فى قائمة المنتخب.. رأس حربة وحيد و8 لاعبين وسط مهاجم و5 أطراف دفاعية
قراءة فى قائمة المنتخب.. رأس حربة وحيد و8 لاعبين وسط مهاجم و5 أطراف دفاعية

مفارقات كثيرة شهدتها قائمة المنتخب الوطنى التى أعلنها الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة، والتى ستخوض مباراة تونس بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

 

كوبر ضم للقائمة 3 لاعبين فى مركز الظهير الأيمن هم أحمد المحمدى وعمر جابر وأحمد فتحى، وعلى الرغم من أن فتحى يجيد اللعب فى أكثر من مركز إلا أن مركزه الأساسى هو الظهير الأيمن، فى الوقت الذى تجاهل فيه معالجة النقص فى مركز الظهير الأيسر من اللاعبين المحليين واكتفى بالثنائى المحترف محمد عبد الشافى وكريم حافظ.

 

وفى مركز الوسط المهاجم وقع اختيار كوبر على 8 لاعبين كاملين فى مركز الوسط المهاجم ما بين الجناحين وصانع اللعب وهم محمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمود كهربا وأحمد الشيخ ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحى ومصطفى فتحى وعمرو وردة، فيما وقع اختياره على رأس حربة وحيد وهو عمرو جمال، وهو ما يوضح وجود تفاوت من كوبر فى اختيارات اللاعبين حسب المراكز داخل الملعب.

 

الغريب أيضًا فى اختيارات كوبر أنه ضم أكثر من لاعب بعيد عن المشاركة مثل عمرو جمال الذى لم يشارك منذ فترة وأحمد حجازى العائد من إصابة عضلية طويلة، ومحمد الننى البعيد عن المشاركة مع أرسنال الإنجليزي.

المصدر : اليوم السابع