قمة بين أرسنال وتشيلسي في كأس الرابطة اليوم
قمة بين أرسنال وتشيلسي في كأس الرابطة اليوم


يتطلع أرسنال إلى استعادة اتزانه سريعاً بعد الهزيمة أمام نوتنجهام فوريست الأحد في كأس إنجلترا من خلال الفوز على مضيفه تشيلسي اليوم الأربعاء في لقاء ذهاب نصف نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
وتعرض الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال لانتقادات عنيفة لإجراء تسعة تغييرات دفعة واحدة في التشكيلة الأساسية لفريقه، وينتظر أن يدفع فينجر اليوم بكل قوته الضاربة في مباراته المقررة أمـام نادي تشلسي.
وقال فينجر: «الهزيمة في كأس الاتحاد الإنجليزي كانت موجعة للغاية... فزنا بلقب البطولة ثلاث مرات في آخر أربع سنوت... لن نفوز بلقب كأس الاتحاد في كل عام لأنها بطولة قوية وصعبة، ولكن الهزيمة في الدور الثالث للبطولة كانت أمراً مؤلماً».
وأوضح: «لسوء الحظ، كانوا أفضل منا، أمامنا مباراة أخرى قوية وكبيرة أمـام نادي تشلسي وعلينا التركيز فيها الآن، أتوقع دائماً الأفضل من فريقي».
وعانى تشيلسي أيضا في كأس الاتحاد الإنجليزي حيث سقط في فخ التعادل مع نورويتش سيتي بعدما منح مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي لراحة أيضاً لعدد من نجوم الفريق.
على خط آخر، يواجه مانشستر يونايتد وتوتنهام فريقين من الدرجة الثالثة (الرابعة عملياً) في الدور الرابع من كأس إنجلترا، بموجب القرعة التي سحبت الاثنين.
ويلتقي يونايتد الذي تخطى في مباراته الأولى في الكأس فريق دربي كاونتي من الدرجة الأولى، مع يوفيل، وهو يطمح إلى معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب لأرسنال (13 لقبا).
من جانبه، يلعب توتنهام هوتسبير مع نيو بورت في الدور الرابع الذي تقام منافساته بين 26 و29 يناير/ كانون الثاني، على أن تقام المباراة النهائية للمسابقة في 19 مايو.
ويلتقي مانشستر سيتي متصدر الدوري مع كارديف (الدرجة الأولى) أو مانسفيلد (ثالثة) اللذين يخوضان مباراة معادة من الدور الثالث، وليفربول مع وست بروميتش ألبيون الذي أرغمه على التعادل سلباً في ملعبه أنفيلد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري.
أما نوتنجهام فورست فسيواجه هال سيتي في الدور المقبل.

المصدر : الخليج