تعرّف على مواعيد مباريات المنتخبات العربية بكأس العالم
تعرّف على مواعيد مباريات المنتخبات العربية بكأس العالم

أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي سُحبت مساء الجمعة في قصر “الكرملين” بالعاصمة الروسية، عن مجموعات متوازنة بشكل عام، مع تحديات صعبة وقوية للمنتخبات العربية بشكل خاص.

وبعد الانتهاء مباشرة من مراسم سحب القرعة المونديالية، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن جدول مباريات الدور الأول (دور المجموعات) والملاعب؛ إذ سيبدأ المنتخب السعودي مشواره في النهائيات العالمية بخوض المباراة الافتتاحية أمام نظيره الروسي، صاحب الضيافة على ملعب “لوجنيكي”، في العاصمة الروسية موسكو، في 14 يونيو 2018.

ويخوض “الأخضر” مباراته الثانية بكأس العالم أمام الأوروغواي، على ملعب مدينة “روستوف-أون دون” في 20 يونيو 2018، قبل أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة شقيقه المصري، على ملعب “فولغوغراد” في 25 من الشهر ذاته.

– “الفراعنة” بالمجموعة الأولى

وفي المجموعة نفسها، يستهل المنتخب المصري أولى مبارياته في كأس العالم بمواجهة الأوروغواي، على ملعب مدينة “إيكاترينبرغ”، في 15 يونيو 2018، ثم يواجه منتخب روسيا في محطته الثانية في سان بطرسبرغ في 19 يونيو، قبل أن تشهد الجولة الثالثة والأخيرة صداماً عربياً-عربياً بين “الفراعنة” و”الأخضر”، على ملعب “فولغوغراد”، في 25 من الشهر نفسه.

– “أسود الأطلس” بالمجموعة الثانية

القرعة كانت قاسية على المنتخب المغربي؛ إذ سيبدأ مشواره أمام نظيره الإيراني في سان بطرسبورغ، في 15 يونيو 2018، ثم سيكون في مواجهة قوية مع البرتغال (أبطال أوروبا)، في 20 من الشهر ذاته بالعاصمة موسكو، قبل أن يصطدم بالمنتخب الإسباني، الذي يُعد مرشحاً قوياً للفوز باللقب العالمي، في “كالينينغراد” بعد 5 أيام من المباراة الثانية.

– “نسور قرطاج” بالمجموعة السابعة

ومثل المغرب لم ترحم القرعة المنتخب التونسي، الذي سيواجه نظيره الإنجليزي في “فولغوغراد”، في 18 يونيو 2018، ثم يلتقي منتخب بلجيكا المدجج بالنجوم في العاصمة موسكو، في 23 يونيو، قبل أن يُسدل الستار على مشواره في دور المجموعات بلقاء منتخب بنما، في “سرانسك”، في 28 من الشهر ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن مونديال روسيا يشهد مشاركة عربية غير مسبوقة في تاريخ نهائيات كأس العالم، بوجود 4 منتخبات؛ ثلاثة منها من القارة الأفريقية، وهنا يدور الحديث حول مصر، وتونس، والمغرب، إضافة إلى “الأخضر” السعودي عن عرب آسيا.

المصدر : مرسال نيور