سواريز وكافاني.. العابد والسهلاوي.. أسلحة المنتخبات المنافسة في مجموعة الفراعنة
سواريز وكافاني.. العابد والسهلاوي.. أسلحة المنتخبات المنافسة في مجموعة الفراعنة

أقيمت مساء اليوم الجمعة، مراسم قرعة نهائيات كأس العالم 2018، بقاعة الشرف بقصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تنطلق البطولة يوم 14 يونيو، وتنتهي يوم 16 يوليو المقبل.

ويتنافس خلال المونديال 32 منتخبًا، وشارك ثمانية لاعبين في سحب القرعة وهم: الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والإسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان.

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى، التي ضمت روسيا البلد المُستضيف للبطولة، وأوروجواي، إضافة إلى منتخب السعودية، لتكون مجموعة متوازنة بعض الشيء لمنتخب مصر.

ترصد لكم "التحرير" أبرز نجوم المنتخبات، التي وقعت مع مصر في المجموعة الأولى..

- منتخب أوروجواي
هو المنتخب الأقوى على الإطلاق والمرشح الأول للتأهل من المجموعة الأولى، بفضل ما يمتلك من مجموعة لاعبين من أصحاب الخبرات، على رأسهم سواريز مهاجم برشلونة وكافاني مهاجم باريس سان جيرمان.

ويمتلك منتخب أوروجواي، الثنائي كافاني ولويس سواريز، في خط الهجوم، بينما ثنائى خط الدفاع واللذان يلعبان في فريق أتليتكو مدريد الإٍسباني خوسيه حيمينيز ودييجو جودين، حيث يعدان الأفضل في الفريق وأحد أفضل خطوط الدفاع بالليجا، فضلًا عن امتلاك هذا المنتخب عددًا كبيرًا من النجوم، الذين استطاعوا أن يقودوه للتأهل للمونديال بروسيا.

- منتخب السعودية
حظوظه في التأهل لدور الـ16 بمونديال روسيا، لا تقل على الإطلاق عن حظوظ منتخبنا الوطني، حيث يمتلك منتخب الأخضر أكثر من لاعب مميز في كل خطوطه، لذلك لديه وفرة من اللاعبين في جميع المراكز.

ويمتلك منتخب السعودية، نواف العابد في خط الهجوم الذي يلعب لفريق الهلال السعودي، إضافة إلى زميله في نفس المركز، الذي يلعب في نادي النصر محمد السهلاوي، وفهد المولد الذي يلعب ضمن صفوف اتحاد جدة السعودي.

- منتخب مصر
منتخب الفراعنة يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المحترفين، أبرزهم محمد صلاح نجم ليفربول وزميله محمد النني لاعب وسط أرسنال، إضافة إلى الثنائي رمضان صبحي وأحمد حجازي لاعبى ستوك سيتي ووست بروميتش ألبيون، فضلًا عن وجود العديد من المحترفين الآخرين مثل عصام الحضري ومحمود تريزيجيه وعمر جابر وسام مرسي وأحمد حسن كوكا.

كما أن المنتخب لديه أكثر من لاعب محلي، من القوام الأساسي، لعل أبرزهم عبد الله السعيد وطارق حامد وأحمد فتحي وشريف إكرامي وأحمد الشناوي، إضافة إلى عدد من اللاعبين الآخرين.

- منتخب روسيا
على الرغم من قوته الكبيرة إلا أنه منتخب لا يمتلك العديد من الأسماء اللامعة في ملاعب أوروبا، بينما الملعب والجمهور ينحازان له بصفته البلد المُستضيف للبطولة، حيث إن أفضل لاعبيه هو فيودور سمولوف، الذي يلعب في مركز خط الهجوم ضمن نادي كراسنودار بالدوري الروسي.

المصدر : التحرير الإخبـاري