بايرن ميونيخ يُحضر سيناريوهات مختلفة لمعسكره الشتوي في قطر
بايرن ميونيخ يُحضر سيناريوهات مختلفة لمعسكره الشتوي في قطر

يخطط فريق بايرن ميونيخ لإجراء معسكره التدريبي في العطلة الشتوية بالدوحة، وذلك للمرة الثامنة. لكن مشاركة الفريق في كاس ألمانيا وقصر مدة العطلة الشتوية جعل المدرب هاينكس يحضر سيناريوهين لمعسكره التدريبي المقبل في قطر.للمرة الثامنة يعتزم فريق بايرن ميونيخ إجراء معسكره الإعدادي لمرحلة الإياب من البوندسليغا في قطر. وهو ما أكده مدرب الفريق البافاري يوب هاينكيس. بيد أن برنامح هذا العام مرهون بنتيجة الفريق أمام لايبزيغ في كأس ألمانيا والتي ستجري الأربعاء المقبل. وبهذا الخصوص قال يوب هاينكس، الذي تولى مهمة الإشراف على بايرن ميونيخ بدل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، "خططت لسيناريوهين يتوقفان على تأهلنا لثمن نهائي كأس ألمانيا من عدمه". وهنا يشار إلى أن مباراة ثمن نهائي كأس ألمانيا ستجري اسثناءا يوم 16 أو 17 ديسمبر المقبل، أي بعد آخر مباراة من مرحلة الذهاب.

ولم يفصح هاينكس بشكل واضح عن هذين السيناريوهين، لكنه قال "البرنامج سيكون مثلما أريد وأتصور. وسأنقاشه مع المسؤولين".

والمؤكد هو أن معسكر بايرن في قطر هذا العام لن يدوم عشرة أيام، مثلما كان عليه الأمر في السابق. فبسبب مونديال روسيا الذي سيجرى صيف 2018، ستبدأ مرحلة الإياب في الدوري الألماني بشكل أبكر مقارنة بالسنوات الماضية، وسيكون ذلك في منتصف شهر يناير. كما استبعد هاينكس أن يقضي لاعبوه ليلة رأس السنة في قطر. وقال بهذا الخصوص "ليلة رأس السنة سنكون في بيوتنا مع زوجاتنا". وهناك أنباء عن أن معسكر بايرن ميونيخ في قطر لن يتعدى خمسة أو ستة أيام.

يذكر أن النادي البافاري يضع شعار مطار حمد بالعاصمة القطرية الدوحة على كم قمصان لاعبيه وذلك في إطار اتفاق بين المشرفين على المطار والنادي البافاري، ضمن ما يعرف بـ"بلاتين بارتنر". بالمقابل هناك أصوات تنتقد هذه الشراكة بسبب الاتهامات الموجهة لقطر في مجال حقوق الإنسان.

هـ.د

المصدر : وكالة أنباء أونا