بالفيديو .. 4 أرقام قياسية تاريخية لـ "محمد صلاح" بعد تأهل مصر لكأس العالم
بالفيديو .. 4 أرقام قياسية تاريخية لـ "محمد صلاح" بعد تأهل مصر لكأس العالم

حقق محمد صلاح لاعب منتخب مصر الأول وفريق ليفربول الإنجليزي، 4 أرقام قياسية، بعدما قاد الفراعنة للصعود لكأس العالم في روسيا 2018، بعدما سجل هدفي الفراعنة في شباك الكونغو بعد مباراة عصيبة في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

 

وجاءت الارقام القياسية الأربعة كالتالي:

 

الأول.. احتلال صدارة هدافي الفراعنة في المونديال بعدما رفع رصيده لخمسة أهداف، حيث سجل ثلاثة أهداف في شباك الكونغو في مباراتي الذهاب والإياب، وهدفًا في مرمى غانا وآخر في أوغندا.

 

الثاني.. ساهم صلاح في جميع الأهداف السبعة التي سجلها المنتخب المصري في الجولات الخمسة الماضية، حيث سجل 5 أهداف وصنع هدفين لـ"عبدالله السعيد".

 

الثالث.. رفع لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، رصيده لـ32 هدفًا في 56 مباراة دولية مع منتخب مصرن ليتفوق على عمرو زكي صاحب الـ30 هدفًا، ويتقدم للمركز الخامس في ترتيب الهدافين الدوليين للفراعنة، وبفارق هدف خلف أحمد حسن صاحب المركز الرابع.

 

الرابع.. سجل صلاح 15 هدفًا في الـ18 مباراة الأخيرة مع منتخب مصر في جميع البطولات سواء أمم إفريقيا أو التصفيات المؤهلة للمونديال.

وقاد محمد صلاح منتخب الفراعنة لبلوغ كأس العالم 2018 بروسيا بشق الأنفس بعدما سجل هدفي انتصاره على حساب منتخب الكونغو، حيث سجل ركلة جزاء بالوقــت القاتل من المباراة.

 

وجاءت أهداف اللقاء الثلاثة في شوط المباراة الثاني حيث افتتح محمد صلاح باب التسجيل في الدقيقة 63 ، قبل أن يباغت البديل أرنولد بوكا موتو شباك المصريين بهدف قاتل قبل النهاية بثلاث دقائق، إلا أن صلاح خطف الأنظار من الجميع بعدما سجل الهدف الثاني القاتل مفجرا الفرحة في جميع أنحاء مصر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

 

وكان المنتخب الغاني قد مهد طريق مصر للسفر نحو روسيا بعدما فرض التعادل السلبي على مضيفه الأوغندي، ليمنحه فرصة الابتعاد بالصدارة بفارق 4 نقاط قبل جولة فقط على النهاية.

 

وبهذا يعود "أحفاد الفراعنة" لطرق أبواب المحفل الرياضي الأكبر، للمرة الثالثة في تاريخهم، بعد انتظار دام لـ28 عاما منذ آخر ظهور في مونديال 1990 بإيطاليا.

 

المصدر : الحكاية