المانشافت يفوز بصعوبة على التشيك بهدفين مقابل هدف
المانشافت يفوز بصعوبة على التشيك بهدفين مقابل هدف

لم تبقى سوى خطوة واحدة لينال المنتخب الألماني بطاقة السفر إلى مونديال روسيا 2018، بعد أن فاز المانشافت مساء الجمعة على المنتخب التشيكي بصعوبة ملحوظة بهدفين مقابل هدف. فيرنر سجل الهدف المبكر وهوميلز حقق الهدف المتأخر.خطوة واحدة فقط تبعد المنتخب الألماني لكرة القدم عن نيل بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018، حيث حقق المانشافت مساء الجمعة(الأول من أيلول/سبتمبر) فوزا صعبا على المنتخب التشيكي الذي خاض مباراة ندية وحصن دفاعه بشكل لم يتمكن الهجوم الألماني من اختراقه إلا ما قل.

وبهذا الفوز اقتربت ألمانيا بطلة العالم أكثر من التأهل الى نهائيات كأس العالم في كرة القدم، بعد عودتها بنقاط صعبة من أرض تشيكيا 2-1، الجمعة في التصفيات الاوروبية لمونديال روسيا 2018. ورفعت ألمانيا التي حققت فوزها السابع على التوالي رصيدها الى 21 نقطة بفارق 5 نقاط عن ايرلندا الشمالية التي تخطت مضيفتها المتواضعة سان مارينو 3-صفر. وتستضيف ألمانيا النرويج يوم الاثنين المقبل في شتوتغارت، باحثة عن ضمان التأهل بحال فوزها وفشل ايرلندا الشمالية بتحقيق الفوز على ضيفتها تشيكيا.

وهذه المباراة الاولى لألمانيا، بطلة العالم 4 مرات، في هذا الموسم الذي يختتم بنهائيات المونديال الصيف المقبل.

وعلى ملعب "ايدن ارينا" في براغ، افتتح التسجيل لألمانيا تيمو فيرنر مبكرا بتسديدة ارضية من داخل المنطقة بعد تمريرة من صانع الالعاب مسعود اوزيل في الدقيقة الرابعة من المباراة. وفي وقت كان المانشافت يتجه لحصد النقاط، باغته فلاديمير داريدا بتسديدة بعيدة رائعة من نحو 25 مترا انفجرت في سقف مرمى الحارس مارك-اندريه تير شتيغن في الدقيقة 74.

واستعادت ألمانيا تقدمها من ركلة حرة لطوني كروس هبطت وسط المنطقة على رأس المدافع ماتس هوميلز الذي تابعها بذكاء في المقص الايسر لمرمى تشيكيا في الدقيقة 88.

وغاب عن تشكيلة المدرب يواكيم لوف الجناح سيرج غنابري ولاعب وسط يوفنتوس الايطالي سامي خضيرة بسبب الاصابة. وعاد المهاجم توماس مولر، لاعب الوسط كروس والمدافع هوميلز الغائبون عن كاس القارات التي توجت ألمانيا بلقبها.

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة الى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وفي المباراة الثانية، حققت ايرلندا الشمالية فوزا متأخرا على سان مارينو بثلاثية حملت توقيع جوش ماغينيس (70 و75) وستيفن ديفيس (77 من ركلة جزاء).

كما فازت النروج على ضيفتها اذربيجان 2- صفر بهدفي جوشوا كينغ (32 من ركلة جزاء) ورشاد فرهاد صاديقوف (60 خطأ في مرمى فريقه)، لتقتنص منها المركز الرابع بفارق الاهداف.

ح.ع.ح(أ.ف.ب)

المصدر : وكالة أنباء أونا