مواجهات مثيرة محتملة في ويمبلدون
مواجهات مثيرة محتملة في ويمبلدون

يلتقي البريطاني اندي موراي حامل اللقب مع الإسباني رافايل نادال، والسويسري روجيه فيدرر مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في التنس في حال فرض المنطق نفسه وذلك بموجب القرعة التي سحبت أمس.
وتقام البطولة من 3 إلى 16 يوليو/‏ تموز الحالي، وصنف موراي أول للمرة الأولى في ويمبلدون، فيما جاء نادال في المركز الرابع للبطولة التي نال لقبها مرتين.
ويبدأ موراي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الكازاخستاني بوبليك ، وقد يواجه في طريقه إلى دور الاربعة الفرنسي لوكاس بوي الرابع عشر في ثمن النهائي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس أو الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الثاني عشر في ربع النهائي.
ويبرز اللوكسمبورجي مولر والياباني كي نيشيكوري والكرواتي مارين سيليتش بين المنافسين المحتملين لنادال قبل دور الأربعة.
وجاء ديوكوفيتش حامل اللقب 3 مرات ثانياً وقد يواجه في الدور الثالث الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي أخرجه من الدور الاول لدورة الألعاب الأولمبية الصيف الماضي في ريو دي جانيرو.
واستعاد ديوكوفيتش الذي فشل في الحفاظ على لقبه بطلا لرولان جاروس، بريقه في دورة ايستبورن والتي لاقي فيها الروسي دانييل مدفيديف في دور الأربعة أمس.
ومن بين المنافسين المحتملين لديوكوفيتش في ويمبلدون وتحديداً في ثمن النهائي الاسباني فيليسيانو لوبيز المتوج بلقب دورة كوينز الأحد الماضي.
وصنف فيدرر، في المركز الثالث وقد يلتقي في ربع النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش وصيف بطل 2016 في البطولة اللندنية.

المصدر : الخليج