الأهلي يتعادل سلبيا مع زاناكو وينتظر القطن ببرج العرب
الأهلي يتعادل سلبيا مع زاناكو وينتظر القطن ببرج العرب

 

حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الأهلي أمام نظيره زاناكو الزامبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب "هيرو"، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد زاناكو إلى 11 نقطة متصدرًا المجموعة الرابعة بينما يأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بينما يأتي الوداد في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، والقطن الكاميروني في القاع بدون نقاط.

وبدأ الأهلي بتشكيل مكون من..

"شريف إكرامي، سعد سمير، أحمد حجازي، علي معلول، أحمد فتحي، عمرو السولية، حسام عاشور، عبدالله السعيد، مؤمن زكريا، أحمد حمودي، جونيور أجايي".

وضغط الأهلي هجوميًا طوال أحداث المباراة إلا أنه واجه سوء حظ غريب وإهدار فرص كبيرة من جانب الخط الدفاعي للفريق.

وفي الدقيقة 17 حرم القائم الأهلي من التقدم بالهدف الأول من تسديدة قوية لجونيور أجاي.

كما نجح أحمد حمودي في تشكيل خطورة على مرمى زاناكو، عن طريق تسديداته القوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أنه خرج مصابًا في الدقيقة 19 وشارك وليد سليمان بدلا منه.

ومن أول لمسة أطلق وليد سليمان تسديدة قوية على مرمى زاناكو، لكنها مرت أعلى من العارضة.

وفي الدقيقة 37 تألق حارس زاناكو وتصدى لتصويبة قوية من أحمد فتحي،

 وفي الدقيقة 44 تألق شريف إكرامي وتصدى لتصويبة خطيرة من لاعب زاناكو لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني وواصل الأهلي ضغطه علي مرمي زاناكو ونجح الحارس ايضا في التصدي لكرتين اخطرهما انفراد وليد سليمان في الدقيقة 60.

وشارك صالح جمعة في الدقيقة 79 بدلا من عبدالله السعيد في محاولة من الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري، للتقدم وحصد نقاط المباراة الثلاثة، لكنه لم يضيف جديد في ظل الدفاع المستميت من الفريق الزامبي للخروج بنقطة التعادل.

 

المصدر : المصريون