التعادل السلبي يفرض كلمته على الشوط الأول في لقاء الأهلي وزاناكو
التعادل السلبي يفرض كلمته على الشوط الأول في لقاء الأهلي وزاناكو

تعادل الأهلي في الشوط الأول من عمر لقاء زاناكو الزامبي بـ "تعادل سلبي"، بالجولة الخامسة وقبل الأخيرة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

بدأ الشوط بهجمة سريعة من فريق زاناكو الزامبي بتمريرة عرضية من مولينجا أبعدها الحارس شريف إكرامي الذي أبعد محاولة أخرى خارج منطقة الجزاء، وجاء أول ظهور للأهلي هجومياً بعد مرور 5 دقائق بتمريرة عرضية من حمودي أبعدها الدفاع الزامبي بسهولة.

وسنحت فرصة قريبة لمؤمن زكريا في الدقيقة 7 بتمريرة عرضية من معلول ولكن مؤمن سددها بعيداً عن القائم، ووجه حمودي تسديدة قوية أبعدها الحارس الزامبي.. وكاد حجازي أن يخطئ في كرة عرضية.

وحرم القائم أول فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 17 عن طريق أجاي الذي سدد الكرة ببراعة وردها القائم ثم أبعدها عبد الله السعيد بغرابة.. وأجرى الأهلي أول تغييراته بمشاركة وليد سليمان بدلاً من أحمد حمودي في الدقيقة 18.

ووجه وليد سليمان تسديدة قوية فوق العارضة في أول ظهور هجومي له.. وهدأ إيقاع اللقاء بشكل كبير بعد مرور 20 دقيقة مع انحصار اللعب في وسط الملعب واتسم أداء عبد الله السعيد بالرعونة وسوء التمريرات وهو ما أدى لتراجع الأداء الهجومي للفريق الأحمر.

ونال جورج تشلوفيا لاعب زاناكو البطاقة الصفراء بعد الإلتحام العنيف ضد وليد سليمان في الدقيقة 30 من عمر المباراة ، وأبعد دفاع زاناكو محاولة هجومية جديدة للأهلي الأفضل في الشوط الأول.. وساد الارتباك في الدفاع الأهلاوي في ظل تباطؤ حجازي وسعد سمير ومرر مؤمن زكريا كرة عرضية خطيرة ابتعدت عن وليد سليمان ، وأبعد حارس الفريق الزامبي كرة أهلاوية أخرى بتمريرة السعيد.

ووجه فتحي تسديدة ماكرة في الزاوية الضيقة للحارس في الدقيقة 37 أبعدها الحارس بقدمه ، وحرم التسلل زاناكو من فرصة انفراد محقق ووجه نياندي مهاجم الفريق الزامبي تسديدة قوية في يد الحارس شريف إكرامي لينتهي الشوط الأول.

المصدر : الوفد