ديوكوفيش يتأهل لنهائي بطولة إيستبورن للتنس
ديوكوفيش يتأهل لنهائي بطولة إيستبورن للتنس

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش للمباراة النهائية ببطولة إيستبورن الدولية للتنس اليوم الجمعة بتغلبه على الروسي دانيل ميدفيديف 6 / 4 و6 / 4 في الدور نصـف النهـائي.

ولكن أصبحت مشاركة جوانا كونتا في بطولة ويمبلدون مثار شكوك، بعد أن انسحبت من الدور نصـف النهـائي من بطولة إيستبورن بعد يوم من سقوطها بقوة خلال تغلبها على أنجيليكا كيربير.

وبات ديوكوفيتش على بعد انتصار واحد من تحقيق لقبه الثاني في هذا الموسم البطيء، حيث اختفى تماما أداؤه في موسم 2016 ، والذي شهد تتويجه بألقاب الجائزة الكبرى (جراند سلام) الأربعة.

وقال ديوكوفيتش:"سعيد للغاية لأنني سأتمكن من القتال للحصول على اللقب غدا. لم أحظ بفرص كثيرة في آخر 10 إلى 12 شهرا".

وأضاف :"لم أخض مباريات نهائية كثيرة. لذلك فإنه بالطبع شعور جيد".

وتابع :"يأتي في اللحظة المناسبة، لأنني أريد بناء مستوى الثقة، المباريات التي فزت بها ساعدتني على ذلك".

وسيلتقي ديوكوفيتش في المباراة النهائية التي ستقام غدا السبت مع جايل مونفيس الذي تغلب على مواطنه الفرنسي ريشار جاسكيه 6 / 2 و6 / 7 (7 / 9) و7 / 6 (7 / 4) .

وجاء قرار كونتا بالانسحاب من البطولة كإجراء احترازي قبل بطولة ويمبلدون، والتي تأمل من خلالها أن تصبح أول لاعبة بريطانية تحقق اللقب منذ 1977 عندما توجت بها فيرجينيا وادي.

وقالت واتسون :" حزينة للغاية بسبب خسارتي، بقدر ما يستمر أدائي، سعيدة بالطريقة التي قاتلت بها وبعودتي للمباراة. ولكنني سعيدة. لقد كان أسبوعا جيدا. أشعر بأنني مستعدة لويمبلدون".

ويعني انسحاب كونتا من البطولة، تأهل منافستها في الدور نصـف النهـائي كارولينا بليسكوفا للمباراة النهائية بدون أي منافسة.

وستستلقي بليسكوفا، المصنفة الثالثة على العالم، في المباراة النهائية مع كارولين فوزنياكي ، التي حجزت مقعدها في المباراة النهائية بتغلبها على البريطانية هيثر واتسون 6 / 2 و3 / 6 و7 / .5

المصدر : الاهرام سبورت