تعرّفي على أغلى منزل على سطح الكرة الأرضية
تعرّفي على أغلى منزل على سطح الكرة الأرضية

أصبح بإمكان الحالمين بامتلاك أغلى منزل في العالم تحقيق هذا الحلم الصعب، بعد الإعلان عن بيع قصر فيلا دي سيدرز، في فرنسا بقيمة 410 ملايين دولار، وفقاً لما جاء على موقع “هاوس بيوتيفول”.

يبلغ عمر هذا القصر 187 عاماً، ويقع على ساحل سان جان كاب فيرات، جنوب فرنسا.

تبلغ مساحة المنزل 18 ألف قدم مربع، ويضم 14 غرفة نوم ومبنى مطلي باللون الذهبي، في ما تقدّر المساحة الإجمالية بحوالي 35 فداناً.

تم بناؤه في العام 1830، واشتُريَ في الأصل في العام 1850، وكان عبارة عن مزرعة زيتون يملكها رئيس بلدية فيلفرانش سور مير، ثم باعته عائلة العمدة إلى الملك البلجيكي ليوبولد الثاني في العام 1904، وكان غنياً بشكل هائل من خلال استغلاله للموارد المعدنية وأشجار المطاط في دولة الكونغو الحرة، وهي الآن جمهورية الكونغو الديمقراطية.

بعد وفاة ليوبولد تم بيع القصر إلى مارنير لابوستول في العام 1924، وهو صاحب مصانع الحلويات الشهيرة مارنييه، والذي كانت هوايته زراعة النباتات الغريبة على الأرض.

وقد ظل ملكاً للأسرة حتى العام 2016، عندما استحوذت دافيد كامباري ميلانو سبا على شركة سوسيتيه دي بروديتس مارنييه لابوستول (سبمل)، الشركة الأم الكبرى المالكة لشركة الحلويات غراند مارنييه.

تم تقييم سعر القصر بحوالي 410 ملايين دولار، وجرت صفقة الشراء بواسطة لجنة تتألف من خمسة أفراد من أسرة مارنييه وفيدي فيدي.

المصدر : فوشيا