نتائج حملة "المرور": ضَبْط 517 مركبة استغلت مواقف ذوي الاحتياجات
نتائج حملة "المرور": ضَبْط 517 مركبة استغلت مواقف ذوي الاحتياجات

نفَّذت الإدارة العامة للمرور أمس حملات ميدانية في جميع مناطق السعودية؛ وذلك لضبط المركبات المخالفة التي يستهدف قائدوها الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وسحب المركبات المخالفة، وإحالة المخالفين إلى الهيئات المرورية لتطبيق النظام بحقهم، وذلك بمتابعة من مدير الإدارة العامة للمرور العميد محمد البسامي.

وأكدت إدارات المرور أنها ستطبق الأنظمة المرعية كافة على جميع المخالفين دون استثناء.. داعية بالوقــت نفسه الجميع إلى التعاون، والوقوف في الأماكن المخصصة بعيدًا عن مواقف أصحاب الاحتياجات الخاصة الذي يتطلعون دومًا إلى توفير المكان الملائم لهم وفق ما نصت عليه لوائح المرور، خاصة أن الأنظمة قد نصت على أهمية أن يكون بجوار المجمعات والمراكز التجارية نسبة معينة من المواقف لذوي الاحتياجات الخاصة، وتكون قريبة من المداخل إيمانًا بالدور الذي يجب أن يؤدَّى لهذه الفئة.. مشددة بالوقــت نفسه على أن رجل الأمن مكلف بتطبيق نظام المخالفات على من يقف في المواقف الخطأ.

تجدر الإشارة إلى أن إدارات المرور بمناطق السعودية كافة ضبطت أكثر من ٥١٧ مركبة؛ استهدفت المواقف المخصصة لأصحاب الاحتياجات الخاصة أمس،. ويجري تطبيق المخالفات المحددة عليها.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية