"تترا".. نظام يوفر أفضل أنظمة الاتصالات لضيوف الرحمن تعرف عليها
"تترا".. نظام يوفر أفضل أنظمة الاتصالات لضيوف الرحمن تعرف عليها

كشف مدير إدارة العمليات "عبدالحفيظ بن بريك الثبيتي"، أن نظام "تترا" الذي دشنه وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؛ يهدف إلى خدمة زوار وعمار وحجاج بيت الله الحرام والمسجد النبوي بتوفير أفضل أنظمة الاتصالات اللاسلكية لتسهيل وتمرير آلية التواصل بين الإدارات الخدمية والتشغيل والتوجيهية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأضاف "الثبيتي" لـ"سبق": نظام تترا هو عبارة عن نظام يستخدم تقنية "تي دي إم ايه" التي تعطي أربع قنوات للمستخدم على حامل ترددي واحد، وذلك بوجود فراغ يبلغ 25 كيلوهرتز بين كل حامل. ويتم استخدامها في الاتصالات من نقطة إلى أخرى أو من نقطة إلى عدة نقاط، بالإضافة إلى نقل البيانات بسرعات منخفضة.

وهي مجموعة مواصفات لأجهزة لاسلكية يتم استخدامها في الاتصال المباشر من جهاز إلى آخر أو من جهاز إلى عدة أجهزة. وقد تم تصميمها بشكل خاص لكي يتم استخدامها من قبل الوكالات الحكومية.

وتابع: يمتاز النظام بخصائص عدة؛ منها إمكانية تسجيل جميع الرسائل الصوتية بدقة واضحة وإمكانية تحديد موقع الجهاز باستخدام تقنية، وإمكانية إنشاء أكثر من مجموعة اتصال، وإمكانية إرسال الرسائل النصية بين الأجهزة المستخدمة، وأيضًا التواصل الشخصي المباشر بين الأجهزة.

واختتم مدير العمليات حديثه متقدمًا بالشكر لوزير الداخلية، ووكيل وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني العميد فهد إبراهيم الزرعة، والفريق الفني المتخصص في خدمة تترا في وزارة الداخلية ممثلة في المهندس عبدالله الربيعة، والرائد محمد الشلوي؛ على سرعة إنجازهم للأمور الفنية والتقنية في زمن قياسي لتدشين الخدمة.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية