بالفيديو: ماذا وراء الانقطاع المفاجئ للكهرباء في كركوك؟
بالفيديو: ماذا وراء الانقطاع المفاجئ للكهرباء في كركوك؟
الهبوط المفاجئ للطاقة الكهربائية في مركز مدينة كركوك هو الاول من نوعه منذ سنوات عدة، الامر الذي دفع إدارة المحافظة لعقد اجتماع طارئ مع الجهات المختصة في مديرات توزيع الطاقة الكهربائية، مطالبة بالوقــت نفسه وزارة الكهرباء بسرعة ارسال الطاقم المختص لصيانة احدى المحطات الرئيسية جنوبي المدينة للحد من الاختناقات.

في هذا الاطار، قال راكان سعيد، محافظ كركوك وكالة: "الانقطاع كان مفاجأ وكل الانقطاعات كانت تدوم اسبوع او اقل ويحصل لها حل هذا الانقطاع نهيب بالوزارة وبكل المدراء العامين المسؤولين عن ايصال التيار الكهربائي ليحلوا المشكلة كون الكثير من مناطق كركوك لها ثلاث سنوات ونصف لم تعرف الكهرباء فهم بحاجة الى الكهرباء وكذلك المدينة كانت تشهد استقرار الكهربائي واليوم تعاني انقطاعا حاد". (كلام محكي)



مديرية توزيع كهرباء كركوك كشفت عن خطة مؤقتة لتوفير اكثر من مئة ميكا واط لتجهيز مدينة كركوك بالطاقة الكهربائية، مؤكدة ان الازمة المالية حالت دون تنفيذ المشاريع المستقبلية.

من ناحيـته، قال يالجن مهدي، مدير توزيع كهرباء كركوك: "تم وضع حلول وقتية وحلول مستقبلية، في الحلول الوقتية تم الاتصال مع وكيل وزير الكهرباء ومع مدير عام دائرة التحكم والتشغيل وتم الاتفاق بزيادة حصة كركوك عن طريق خط ديالى كركوك من 100 الى 150 ميكا واط ". (كلام محكي)

وحملت إدارة كركوك مركز السيطرة الوطني في وزارة الكهرباء مسؤولية التجاوزات الحاصلة بحق محافظة كركوك والتي تصل الى فقدان اكثر من مائتي ميكا واط، مبينة ان الحلول تكون مركزية وعلى الوزارة المعنية متابعة هذه التجاوزات بشكل جدي وتفعيل الخطة المعدة بخصوص نسب المحافظات.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


المصدر : السومرية نيوز