نائبة تكشف عن نية الزراعة إبرام عقود بفارق 50 مليار دينار...
نائبة تكشف عن نية الزراعة إبرام عقود بفارق 50 مليار دينار...
خبرنــا/بغداد
كشفت عضو لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية زينب الطائي، الثلاثاء، عن نية وزارة الزراعة إبرام عقود لشراء أحد أنواء الأسمدة بفارق 50 مليار دينار عن السعر السائد في السوق، داعية رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى تشكيل لجنة للتحقيق بذلك.

وقالت الطائي خلال مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب وحضرته، خبرنــا، إنه "سبق وان ناشدنا رئيس الوزراء من خلال السلطة الرابعة للتدخل لإيقاف العقود التي تجري في وزارة الزراعة لما يشوبها من فساد لحين استكمال الاستجواب"، مبينة "أننا لم نجد أية استجابة من قبل رئيس الوزراء، بل على العكس من ذلك تم منح وزارة الزراعة استثناءات لإبرام عقود خارج التعليمات الحكومية".



وأضافت الطائي، أن "هناك عقودا ستبرم لاستيراد 200 ألف طن من أحد أنواع الأسمدة لحساب وزارة الزراعة"، لافتة إلى أن "المبلغ المثبت لهذا العقد كبير جدا بفارق ما لا يقل عن 50 مليار دينار عن السعر السائد في السوق، وبإمكان رئيس الوزراء تشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع".

وأكدت الطائي، أن "العقود يتم توقيعها الآن في مكتب المفتش العام للوزارة"، موضحة أن "أغلب الشركات التي يبرم معها العقد متلكئة في عقود سابقة وبأسعار خيالية جدا".

ودعت الطائي، العبادي إلى "إيقاف تلك العقود كفرصة أخيرة للإصلاح وإيقاف عمليات الفساد الموجودة فيها".

وقالت الطائي قالت، في (6 تموز 2017)، إن طلب استجواب وزير الزراعة فلاح زيدان يعد "الأطول" داخل البرلمان، مبينة أن الطلب قدم رسميا منذ عام 2016 وتم تأجيله أكثر من مرة.


المصدر : السومرية نيوز