لتجنب الأمراض والسمنة.. احذري هذه الأطعمة بعد عامك الثلاثين!
لتجنب الأمراض والسمنة.. احذري هذه الأطعمة بعد عامك الثلاثين!

من المعروف أنه كلما كبرنا في السن، زادت الصعوبة في التحكم في زيادة الوزن، إذ يجب أن يتغير نظامك الغذائي مع تغير سنكِ، ومن ثم جسمكِ.

رصدت مجلة “بتر مي” مجموعة من الأطعمة التي يفضّل تجنّبها عند الوصول لسن الثلاثين من أجل تجنّب زيادة الوزن في بعض الأماكن المزعجة في الجسم، ومن أبرزها البطن..

اللبن المنكه

اللبن ذو النكهات المختلفة، يحتوي على السكر وعلى بعض الإضافات التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، لذا يفضّل بعد سن الـ30 تناول الزبادي دون أي إضافات.

الخضار المعلّب

الخضار المعلّب يحتوي على الملح، ما يعزّز فرص ظهور شيخوخة الجلد المبكرة، كما أن له تأثيرا سلبيا على ضغط الدم الطبيعي، كما أن استخدام الأطعمة المعلبة في معلبات من الصفيح يمكن أن تشمل مواد كيميائية قد تسبب السرطان والعقم، فضلا عن البدانة.

النقانق

تحتوي النقانق على بعض المواد الحافظة ومحفزات النكهة، ما يؤدي إلى إمكانية الإصابة ببعض الأمراض، ومنها سرطان المعدة، لذا ينبغي استبعادها من وجبتكِ اليومية بعد سن الـ30.

الكوكيز المحشو

الكوكيز المحشو إفطار سريع ولذيذ، ولكنه يحتوي على كمية كبيرة من السكر، ما يؤدي إلى زيادة خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الفشار

الذرة نفسها لا تسبّب أي ضرر، ولكن صنع طبق من الفشار يحتاج لبعض الإضافات، مثل الملح أو زيت النخيل، وباقي المكونات المستخدمة التي يمكن أن تسبب بعض الأمراض.

المصدر : فوشيا