5 نصائح للقضاء على رهبة طفلكِ من طبيب الأسنان
5 نصائح للقضاء على رهبة طفلكِ من طبيب الأسنان

ما من شك أن الكثير من الأطفال يشعرون بالرهبة من الذهاب لطبيب الأسنان، حيث إن تجربة الجلوس على كرسي طبيب الأسنان كثيراً ما يصاحبها الألم، فكيف تساعدين طفلكِ في القضاء على خوفه من زيارة عيادة الأسنان؟

جلبنا لكِ عزيزتي 5 نصائح من الدكتور “نيكولاس وآسب”، والتي قد تساعدكِ في تحويل رحلة الأطفال لطبيب الأسنان أكثر متعة وراحة:

تعليمهم منذ الصغر

تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب أسنان الأطفال بجدولة مواعيد الزيارة قبل سن العام الواحد، ومن بعدها التأكد من إجراء الفحوصات الدورية كل 6 أشهر، وهو ما سوف يبني هذه العادة لدى الأطفال ويكسبهم لها عند التقدم في العمر.

أهمية العناية بالأسنان في المنزل

يفضل طبيب الأسنان رؤية فم صحي وسليم كل 6 أشهر، لذا يجب عليكِ رعاية الأسنان في المنزل وجعلها أولوية لدى أطفالكِ منذ الصغر، وهو ما يضمن روتيناً دائماً لتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياَ لمدة دقيقتين، وبالخيط مرة واحدة يومياَ على الأقل.

اختيار طبيب مختص في طب أسنان الأطفال

كثير من الناس يرتكبون خطأ في أخذ أطفالهم إلى أطبائهم الخاصين، وهو ما يسبب تجربة صادمة للطفل الصغير ويزرع لديه الخوف من طبيب الأسنان، وبدلاَ من ذلك يجب عليكِ اختيار طبيب أسنان مختص في الأطفال.

تجنب الأوقات التي يكون بها طفلكِ مجهداً

تجنبي أخذ طفلكِ لطبيب الأسنان بعد يوم طويل ومجهد للطفل، لذا يفضل الذهاب في وقت مبكر لتعطي لنفسكِ وطفلكِ الكثير من الوقت للاستمتاع بهذه التجربة الجديدة، ِوقد ترغبين أيضاً في جلب لعبة مألوفة للطفل من المنزل لضمان بيئة مريحة لطفلك.

كوني إيجابية

يجب عليكِ مناقشة المواعيد والإجراءات القادمة مع طفلكِ، بغض النظر عن عمره “لكل منا لغة خاصة للتعامل مع طفله”، كما يمكنكِ قراءة كتب خاصة بطبيب الأسنان مثل كتاب الدكتور سيوس أو مثلاً كتاب دورا المستكشفة، لتشجيع أطفالكِ على الابتسامة والحصول على ابتسامة جميلة، والهدف هو زرع الحماسة لديهم لزيارة طبيب الأسنان.

المصدر : فوشيا