تعرّفي على أفضل أنواع غسول البشرة واختاري ما يناسبك
تعرّفي على أفضل أنواع غسول البشرة واختاري ما يناسبك

يؤكد بعض خبراء الأمراض الجلدية أن استخدام غسول البشرة يساعد على تقشير الجلد وتنظيف الخلايا الميتة والزيوت التي تسد المسام، رغم أنه لا يملك خاصية البقاء لفترة طويلة على البشرة.

ولذلك، جلبنا لكِ من مجلة “ومينز هيلث ماغازين”، أفضل أنواع منتجات غسول البشرة للتخلص من الحبوب:

غسول “أويل فري واش بينك غريب فروت” من “نيتروجينا”

يتميز هذا الغسول باحتوائه على حمض السالسيليك الذي يعمل على حل عدة مشاكل بالبشرة مثل الرؤوس السوداء، ويعمل فيتامين (ج) على موازنة الزيوت بالبشرة وخاصة على الجبهة والأنف والذقن. كما تعمل رائحته على إنعاشك صباحاً.

غسول الفحم من “بيوريه”

يحتوي هذا الغسول على حمض السالسليك والفحم اللذين يتغلغلان بالمسام بعمق لتنظيف الزيوت وخلايا الجلد الميتة. وإذا شعرتِ ببعض الجفاف ببشرتك بعد استخدامه، طبقي الكريم المرطب.

غسول “بنزويل بروكسايد كريمي واش” من “بانوكسيل”

يتكون هذا الغسول من تركيبة الكريم ، إذ يوفر رطوبة إضافية للحصول على بشرة ناعمة. ويمكنك تطبيقه على الصدر والظهر إذا كانت الحبوب منتشرة بتلك المناطق.

“زيرو أويل بور كلينزر” من “أوريغينز”

كل ما تحتاجينه هو استخدام جزء من الغسول وخلطه مع الماء كي تحصلي على رغوة لطيفة، فهو يحتوي على حمض السالسيليك أيضاً الذي يعالج المسام، ومستخلص التوت الذي يوقف تكاثر الجراثيم على الجلد. كما يحتوي على النعناع للحفاظ على بشرتك من الشوائب.

غسول “روث أكني كليرينغ واش” من “بيتر توماس”

على غرار ما سبق، يحتوي هذا الغسول أيضاً على حمض السالسيليك الفعال، فهو جيد جداً في الاهتمام بالمسام ومعالجتها وإزالة المكياج، كما يحتوي على “آلانتوين” وهو عنصر يخفف من الحساسية المحتملة، بينما يحافظ البروفيتامين B5 على البشرة ويحميها من الاحمرار ويبقيها نضرة.

وإذا لم تتحسن حالة بشرتك رغم استخدام أي من تلك العلاجات، عليكِ استشارة طبيب الجلدية لمعرفة مشكلة بشرتك.

المصدر : فوشيا