الان اتحاد اوروبا يفتح تحقيقًا عاجلًا مع باريس سان جيرمان
الان اتحاد اوروبا يفتح تحقيقًا عاجلًا مع باريس سان جيرمان

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فتح تحقيقًا عاجلًا مع إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب الصفقات القياسية التي أبرمها النادي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وتعاقد باريس سان جيرمان مع البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو، قادمًا من برشلونة الإسباني، وأيضًا مع الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم موناكو على سبيل الإعارة مع الالتزام بدفع 166 مليون جنيه إسترليني في الصيف المقبل، لضمه بشكل نهائي.

وأصدر الاتحاد الأوروبي البيان التالي: "قررت هيئة الرقابة المالية في الاتحاد الأوروبي، فتح التحقيق الرسمي مع باريس سان جيرمان كجزء من مراقبتها المستمرة للأندية، بموجب لوائح اللعب المالي النظيف".

وأضاف: "سيتم تركيز التحقيق على امتثال النادي لقوانين الاتحاد، خاصة في ضوء نشاطه في سوق الانتقالات الأخير، وفي الأشهر المقبلة ستجتمع غرفة التحقيق في هيئة الرقابة المالية بانتظام، من أجل تقييم دقيق لجميع الوثائق المتعلقة بالقضية".

وأتم: "الاتحاد الدولي لكرة القدم، يعتبر أن اللعب المالي النظيف هو آلية حوكمة حاسمة تهدف إلى ضمان الاستدامة المالية لكرة القدم الأوروبية، ولن يعلق الاتحاد على هذا الموضوع بالوقــت الذي تجري فيه التحقيقات".

 


المصدر : بطولات