نائب رئيس الوزراء البحرينى يعلن فوز مؤسسة 57357 بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية
نائب رئيس الوزراء البحرينى يعلن فوز مؤسسة 57357 بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية

صرح نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينى ورئيس مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، بأن الفائز بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية فى دورتها الثالثة 2015-2017 هى مؤسسة 57357 بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

 

وأضاف سموه بأن فوز المستشفى قد جاء من بين الكثير من المشاريع والأعمال الانسانية التى قُدمت من مختلف أنحاء العالم لنيل الجائزة، والتى استعرضتهم لجنة التحكيم واختارت من بينهم خمسة مشاريع جاء فى مقدمتها مؤسسة 57357 لعلاج سرطان الأطفال الفائز بالجائزة.

 

وفيما يتعلق بأنشطة المستشفى وأعماله الإنسانية قال أمين عام الجائزة على عبدالله خليفة إن مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال يأتى من بين المؤسسات العلاجية العلمية المتميزة فى الوطن العربى، التى حققت نجاحا فى علاج سرطان الأطفال تحت سن الثامنة عشرة، من خلال ما يقدمه من خدمة علاجية مجانية رفيعة المستوى للأطفال فى مصر والبلاد العربية، معتمداً أحدث الأساليب الطبية الحديثة وما توصلت إليه الدراسات والبحوث العالمية.

 

وقد استحق الجائزة بجدارة لمنجزه المتقدم وبما يمتلك من منظومة متكاملة لعلاج مرض سرطان الأطفال، إلى جانب امتلاكه وحدة متطورة للبحث العلمى ورؤية مستقبلية خاصة لإنشاء جامعة للعلوم الصحية بالتعاون مع مؤسسات علمية أمريكية متخصصة فى علاج مرض السرطان، ويتميز هذا الصرح الإنسانى بتقديم العلاج المجانى للأطفال المصابين بكافة أنواع السرطان منذ الولادة وحتى سن الثامنة عشرة من الأطفال المصريين والعرب دون تمييز، حيث استقبل المستشفى منذ تأسيسه ما عدده 18,000 (ثمانية عشر ألف) حالة، كانت نسبة الشفاء منها %72 كما يقدم المستشفى العلاج اليومى لعدد يتراوح ما بين 300 إلى 500 حالة من المرضى غير المقيمين.

 

وكان مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية قد استعرض مؤخرا كشفا من خمسة مرشحين ممن تأهلوا من بين المرشحين اللذين تقدموا لنيل الجائزة من أفريقيا وآسيا قدمته لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة والمشكلة من خبراء واستشاريين يمثلون قارات العالم.

 

وبناء عليه تم تكليف فريق بحث ميدانى بالسفر لزيارة مراكز المرشحين للتحقق من المعلومات والبيانات الواردة حول كل مرشح، حيث جاءت نتائج مؤسسة 57357 لعلاج سرطان الأطفال بالقاهرة فى مقدمة المرشحين لاستيفائها كافة الشروط والأحكام المنصوص عليها فى وثيقة تأسيس الجائزة وتأهلها للفوز بالجائزة للدورة الثالثة 2015 - 2017 بجدارة.

 

ويتم منح الجائزة برعاية كريمة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء السبت الثالث من يونيو المقبل بمركز عيسى الثقافى بالجفير بحضور كبار الشخصيات المحلية والعربية والعالمية.

المصدر : اليوم السابع