«مبارك» يوجه رسالة لـ«شفيق»: «لا تواجه السيسي» (فيديو)
«مبارك» يوجه رسالة لـ«شفيق»: «لا تواجه السيسي» (فيديو)

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، رسالة وجهها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلى رئيس وزراء مصر الأسبق الفريق أحمد شفيق، حول إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة 2018.

وقال بكري، خلال برنامجه «حقائق وأسرار»، عبر فضائية «صدى البلد»: «مبارك بعث مندوبًا خاصًا للفريق شفيق، التقاه في أبو ظبي، منذ عدة أسابيع، وطلب منه عدم الترشح في انتخابات الرئاسة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وأضاف: «مصدر ذو صفة قضائية مقرب من الفريق شفيق، قال إن رسالة مبارك أكدت أن التحديات التي تواجه البلاد، والمخاطر والمؤمرات التي ستظهر من خلال الانتخابات الرئاسية، تجعل شفيق ينأى بنفسه حفاظًا على أمن مصر وتاريخه الوطني».

وأوضح عضو مجلس النواب أن المصدر صرح إليه بأن الفريق شفيق أبلغ حامل الرسالة بأنهم يصر على الترشح في الانتخابات الرئاسية مهما حدث.

وأكد بكري: «شفيق سيلتقي خلال ساعات في باريس ممدوح حمزة وآخرين»، موضحًا أنه سيدير حملته الانتخابية من باريس، متابعًا: «نتمنى أن يحافظ الفريق شفيق على تاريخه ويأتي إلى مصر ويخوض حملته من هنا».

وتابع موجهًا رسالة لشفيق: «أختلف معك من حيث المبدأ في أن تذهب لقناة الجزيرة، فهذه طعنة في صدورنا جميعًا، أعلم أن بداخلك جرح، لكن الوطن باقي، وصدقني يا سيادة الفريق إحنا كلنا اتصدمنا».

وأعلن الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، منذ أيام، عن رغبته في خوض سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة، من خارج الأراضي المصرية وعبر وكالة أنباء أجنبية.

بينما بثت قناة «الجزيرة» القطرية، فيديو آخر، يعلن فيه شفيق عن ترشحه للرئاسة، وهاجم خلاله دولة الإمارات واتهمها بمنعه من السفر، مدعية أنه اختص القناة بهذا الفيديو، ما أدى إلى موجة انتقاد واسعة ضد شفيق، واتهامه بالعمالة لقطر.

المصدر : التحرير الإخبـاري