فؤاد علام: إذا خلُصت نوايا أمريكا وفرنسا ستُحل أزمة قطر في 24 ساعة
فؤاد علام: إذا خلُصت نوايا أمريكا وفرنسا ستُحل أزمة قطر في 24 ساعة

قال اللواء فؤاد علام، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، إن أزمة «قطر» أصبحت تتعقد يومًا تلو الآخر بسبب غموض موقفي الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا من هذه الأزمة، موضحًا أنه: «إذا خلُصت نوايا هاتين الدولتين فمن المؤكد أن تُحل أزمة قطر خلال 24 ساعة».

وأضاف علام، خلال لقائه ببرنامج «ساعة من مصر» عبر شاشة «الغد»، أن دولة «قطر» تُغدق بشكل كبير أموالًا طائلة على كل الإرهابيين الموجودين في دول العالم، متابعًا أن جهاز أمن الدولة في قطر «إخوان» بنسبة كبيرة، لأن رئيس الدولة القطرية إخوان كذلك.

وتابع أن إيران وتركيا بِدعمٍ دولي يَسعيان لجرجرة المنطقة للدخول في حرب، مضيفًا أن إيران تحارب السعودية بطريق غير مباشر، قائلًا: «مصر تسعى لتجنيب جر المنطقة لحربٍ لا نَعرف نهايتها».

وبشأن نجاح وزارة الداخلية المصرية، في قتل 3 كوادر إرهابية والقبض على 9 متطرفين من تنظيم لواء الثورة، لفت «علام»، إلى أن الإرهابيين الذين تم ظبطهم كنوز معلومات للأجهزة الأمنية، موضحًا أن استجواب الإرهابيين علمٌ وفنٌ متعارف عليه دوليًا.

وأشار إلى أن التنظيمات الإرهابية في السابق كانت متشابهة بينما الآن أصبحت مختلفة كثيرًا، لافتًا إلى أن مصر تستخدم أجهزة كشف الكذب في تأكيد صدق من يتم استجوابهم.

المصدر : التحرير الإخبـاري