«الأبواب» تتسبب فى توقف حركة القطارات بالخط الثانى لمترو الأنفاق
«الأبواب» تتسبب فى توقف حركة القطارات بالخط الثانى لمترو الأنفاق

شهد الخط الثاني لمترو الأنفاق، ارتباكا دام لأكثر من 20 دقيقة، بسبب عطل فى نظام فتح الأبواب فى أحد القطارات، أثناء تواجده فى محطة فيصل.

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الإعلامي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن العطل أصاب نظام فتح أبواب أحد القطارات، أثناء توقفه بمحطة فيصل، الأمر الذي دفع قائد القطار إلى فتح الأبواب يدويا وإفراغ القطار من ركابه، والسير به فارغًا حتى محطة المنيب.

وأكد «عبدالهادي»، أن العطل لم يستغرق وقتًا يذكر، مشيرًا إلى أن ركاب القطار المتعطل، استقلوا القطار التالى له، واستأنفوا رحلتهم، وتم تدارك تكدس الركاب بتوالي القطارات وعودتها إلى انتظام المسير.

بينما علق أحد ركاب القطار ويدعى على أحمد، موظف، بأن العطل حدث فى وقت الذروة، وأن القطار استمر فى التوقف لأكثر من 10 دقائق، يحاول غلق الأبواب، ولكن دون الوصول إلى حل، وهو ما دفع السائق إلى فتحها يدويًا، وناشد الركاب مساعدته دون توجه العاملين فى المحطة للقيام بالأمر.

وقال أحد العاملين فى المترو، الذي رفض ذكر اسمه، إن نفس القطار شهد أمس، تعطلا فى محطة المظلات بسبب نظام غلق الأبواب، إلا أن العطل لم يتم إصلاحه، بالرغم من تعطله ما يقرب من 10 دقائق أيضًا، فى تمام الساعة الحادية عشرة مساءً.

المصدر : الدستور