تدشين معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس
تدشين معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس

أعلن الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم عن توقيع الجامعة اتفاقية مع المكتب الوطني لتعليم اللغة الصينية «الخانبان» يتم بموجبها انشاء فرع لمعهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس علي أن تتولي الدكتور إسراء عبد السيد مدير بمكتب العلاقات الدولية بالجامعة وأستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن منصب مدير المعهد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور عبد الوهاب عزت مع عميد كلية الألسن الدكتور مني فؤاد والدكتور ايستر وليم رئيس قسم اللغة الصينية والدكتور إسراء عبد السيد والدكتور شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة وعدد من أساتذة قسم اللغة الصينية وطلاب القسم.

يذكر أن الجامعة قد شكلت وفدًا رفيع المستوى برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وعضوية كل من: الدكتور مني فؤاد عميد كلية الألسن والدكتور إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة والدكتور محمد شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة، للقيام بزيارة دولة الصين حيث شهدت الزيارة توقيع اتفاقية إنشاء المعهد فى السابع والعشرين من أكتوبر الماضي بين الدكتور عبد الوهاب عزت وما جيان فيس مدير إدارة الخان بأن «المكتب الوطني لتعليم اللغة الصينية».

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الوهاب عزت علي حرص جامعة عين شمس علي فتح آفاق العلم والثقافة أمام أبنائها الطلاب فى مختلف المجالات، لافتا إلى أهمية وجود هذا المعهد بجامعة عين شمس لنشر الثقافة الصينية وخلق فرص أفضل لتواصل وتبادل الحضارات.

وأشادت الدكتور مني فؤاد بجهود إدارة الجامعة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت التي كان لها بالغ الأثر فى تفعيل هذه الاتفاقية.

وأوضحت الدكتورة إسراء عبد السيد أن جامعة عين شمس سعت لتحقيق هذا الحلم منذ 14 عام مؤكدة أن وجود هذا المعهد داخل صرح تعليمي وأكاديمي وبحثي ذو سمعة دولية طيبة كجامعة عين شمس يعد حدث هام داخل كافة الأوساط العلمية الدولية.

وعبر أساتذة وطلاب قسم اللغة الصينية عن شديد فرحتهم بهذا الحدث الهام مرددين عددا من الشعارات باللغة الصينية التي تعبر عن فخرهم بالانتماء لجامعة عين شمس.

وأشارت الدكتور ايستر وليم إلى أن قسم اللغة الصينية بكلية الألسن يعد من أقدم وأعرق الأقسام العلمية
المتخصصة فى تعليم اللغة الصينية والتي تخرج منها أساتذة وخبراء فى كافة المجالات.

واختتم الدكتور عبد الوهاب عزت لقائه بالتأكيد على ثقته فى قدرة أعضاء هيئة التدريس بالقسم علي تحقيق نجاحات كبيرة فى مختلف الأوساط العلمية.

المصدر : الدستور