تكثيف الخدمات المرورية خلال عيد الأضحى
تكثيف الخدمات المرورية خلال عيد الأضحى

أعلن اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، مضاعفة أعداد سيارات خدمة الإغاثة والخدمات المرورية المتنوعة على الطرق السريعة والصحراوية; وذلك لتأمين رحلات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح اللواء الأشقر – في تصريح اليوم الأربعاء – أنه سيتم تكثيف الخدمات الأمنية على الطرق السريعة و الزراعية والصحراوية، لاستيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى، سواء باتجاه مختلف المحافظات الأخري لقضاء فترة الأعياد مع ذويهم، أو باتجاه المناطق الساحلية بغرض التنزه.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، والإدارة العامة لمرور الجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والبحيرة، والسويس، ومرسى مطروح; لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور، المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة.

وأوضح اللواء الأشقر أن الخطة المرورية خلال فترة عيد الأضحى المبارك ارتكزت على نشر وتكثيف الخدمات المرورية، وتفعيل دور خدمة الإغاثة، لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ، ومراقبة السرعة من خلال الحملات الرادارية المتحركة لتقليل الحوادث، وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة.

المصدر : وكالة أنباء أونا