«الأعلى للإعلام» يلوّح بسحب ترخيصي «النهار والعاصمة»
«الأعلى للإعلام» يلوّح بسحب ترخيصي «النهار والعاصمة»

كشف صالح الصالحى، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن سحب تراخيص بعض القنوات، فى حال مخالفتها قرارات المجلس الصادرة، أمس، والخاصة بوقف بعض البرامج على شاشتها، لعدم التزامها بالقوانين.
وقال الصالحى، لـ«الدستور»، إن قانون الهيئات الإعلامية أعطى للمجلس الحق فى سحب تراخيص القنوات المخالفة، مؤكدًا أن لجنتى الرصد والشكاوى بالمجلس تتابعان مدى التزام القنوات بالقرارات.
وأكد عضو «الأعلى للإعلام» أن من حق البرامج الموقوفة التظلم على القرارات، لافتًا إلى أنه فى حال تقديم تظلمات إلى المجلس فسيتم النظر إليها ومراجعتها جيدًا قبل اتخاذ أى قرار، مضيفًا: «لا توجد مدة محددة لتقديم التظلمات أو نظرها، ولم يتقدم أى أحد بتظلم حتى الآن».
من ناحيـته، أكد محجوب سعدة، سكرتير عام نقابة الإعلاميين، أن فريق العمل فى البرامج الموقوفة سيخضع للتحقيق من جانب النقابة»، لافتًا إلى أن التحقيق سيكون بشكل منفرد مع كل واحد منهم فى حال تقديم التماس أو النظر فى العقوبة، مضيفًا: «النقابة لها الحق فى تخفيف أو تغليظ العقوبة».
يُذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اتخذ قرارات، مساء أمس الأول، منها وقف برنامج «صحي النوم» الذى يُقدّمه الإعلامى محمد الغيطى، على قناة «ltc»، لمدة شهر، وتوجيه إنذار بسحب ترخيص القناة، وإحالة فريق عمل البرنامج إلى التحقيق بنقابة الإعلاميين.
وقرر المجلس، أيضًا، وقف برنامج «انفراد» الذى يقدّمه الإعلامى سعيد حساسين، المذاع على قناة العاصمة، لمدة شهر، وتوجيه إنذار لإدارة القناة، بعدم تكرار أى من الجرائم الإعلامية مرة أخرى، مع إحالة فريق العمل للتحقيق أمام نقابة الإعلاميين.
وفيما يخص برنامج «دودى شو» الذى يذاع على قناة النهار، وتقدّمه دعاء صلاح، قرر المجلس توجيه لفت نظر لإدارة القناة بعدم طرح أفكار تضر ببنيان الأسرة المصرية، فضلًا عن توجيه لفت نظر لبرنامج «٣×١» الذى تقدمه شيماء سيف.
كما وجه المجلس إنذارًا لقناة النهار، وأوقف برنامج «صبايا الخير»، الذى تقدّمه الإعلامية ريهام سعيد، لمدة شهر، وأصدر قرارًا بإحالة فريق عمل البرنامج إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق معهم.

المصدر : الدستور