تخصيص مليار و100 مليون جنيه لإقامة مشروعات سكنية بحلايب وشلاتين
تخصيص مليار و100 مليون جنيه لإقامة مشروعات سكنية بحلايب وشلاتين

أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله تخصيص مليار و100 مليون جنيه لإقامة مساكن بمدينة حلايب ومدينة الشلاتين وأبو رماد جنوب المحافظة، وتنفذ المشروع شركة المقاولون العرب.

جاء ذلك في بيان صادر عن المحافظة اليوم الأربعاء، ووجه فيه المحافظ تعليماته لرئيس شركة الكهرباء بتحويل جميع محطات الكهرباء بالجنوب لتعمل بالطاقة الشمسية بدلا من المولدات لتصبح مصدرا احتياطيا، لما تمثله من جدوى اقتصادية من استخدام الطاقة الشمسية بعد زيادة أسعار السولار، ومن ثم زيادة تكلفة إنتاج الكهرباء، مما يؤدي إلى توفير بميزانية الدولة للاتجاه إلى مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة لاستكمال نواحي التنمية.

كما أصدر المحافظ تعليماته لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإجراء دراسة على كافة آبار المياه الجوفية، وقياس درجة الملوحة لإنشاء محطات تحلية تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير مياه صالحة للشرب دائمة للأهالي قاطني مدن الجنوب والقرى والتجمعات التابعة لها.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخصيص 270 مليون جنيه لإنشاء ميناءين في الشلاتين وأبو رماد.

وأكد المحافظ أن التنمية تشمل إنشاء المدارس والوحدات الصحية, وكافة الخدمات اللازم توفيرها لأهالينا بالجنوب، من منطلق حقهم في توفير الحياة الكريمة التي لا يجب أن تقل عن باقي المدن.

المصدر : وكالة أنباء أونا