وزير الموارد المائية يكرم 62 فائزًا في مسابقة حفظة القرآن الكريم
وزير الموارد المائية يكرم 62 فائزًا في مسابقة حفظة القرآن الكريم

أقامت وزارة الموارد المائية والري احتفالها السنوى بقاعة الإعلام المائى، لتكريم الفائزين فى المسابقة الدينية لحفظة القرآن الكريم، والتى نظمتها وشارك فيها 195 متسابقا من العاملين بالوزارة وأبناءهم، على مستوى المحافظات المختلفة، فيما بلغ عدد الفائزين 62 فائزًا، تم منحهم جوائز عينية وشهادات تقدير.

وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، وعدد من قيادات الوزارة، والواعظ الشيخ إسماعيل فتحى بالأزهر الشريف.

يأتى حفل تكريم الفائزين تتويجًا للدور الإعلامي والتوعوي الفاعل الذي تقوم به الوزارة من منظور دينى باعتبار أن الحفاظ على الموارد المائية وحماية بيئة الإنسان والحيوان والنبات من أهم ركائز تعاليم الأديان السماوية، وحثت على الحفاظ عليها وحمايتها من التلوث والهدر لما فيه من صالح للبشرية، وأيضا بهدف نشر الوعي المائي لدى مختلف فئات المواطنين، وبخاصة جيل الأطفال والشباب، بأهمية الحفاظ على قطرة المياه، وترشيد استخدامها، وحمايتها من كافة أشكال الهدر والتلوث.

جدير بالذكر أنه فاز فى مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا 8 فائزين من العاملين بالوزارة (مهندسين وإداريين وفنيين)، إلى جانب 4 من أبناء العاملين وأسرهم، فضلا عن أنه فاز فى مسابقة حفظ قصار السور وعدد من أجزاء القرآن الكريم 5 فائزين من العاملين بالوزارة، إلى جانب 45 من أبناء العاملين وأسرهم.

المصدر : الدستور