«حرحور»: أشكر الرئيس على منح لجنة الإغاثة 50 مليون جنيها
«حرحور»: أشكر الرئيس على منح لجنة الإغاثة 50 مليون جنيها

قال اللواء سيد حرحور محافظ شمال سيناء، إننا اشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على منح لجنة حساب الإغاثة 50 مليون جنيها من صندوق تحيا مصر، لافتا الى أن هذه اللجنة تمول من التبرعات والتضامن الاجتماعي ووزارة المالية، لافتا لان الحياة في شمال سيناء مستقرة رغم العلميات الإرهابية ممكن يكون هناك ارتفاع في الأسعار.

وأضاف حرحور في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، إنه رغم الظروف التي نمر بها حصل عدد من طلاب الثانوية العامة بسيناء على 99% في امتحانات الثانوية العامة، وتم تكريمهم خلال الفترة الماضية.

وتابع المحافظ: لدينا جامعة بها 9 كليات، ونأمل افتتاح كلية الطب البشري، ونستكمل المجمع بكلية الصيدلة وطب الأسنان.

وأوضح حرحور، انه خلال هذا العام سيتم افتتاح 3 مستشفيات "مستقيم - رفح - بئر العبد"، وطاقة كل مستشفى 84 سريرًا، وتحتوي كل مستشفى على 4 غرف عمليات، مضيفا: نعمل على تطوير الخدمة الطبية، لافتا إلى أن مستشفى العريش هى المستشفى العام التى يتم الاعتماد عليها بشكل كبير، حيث تحتوي على 134 سريرًا، ويتم حاليا تطوير المستشفى وتركيب الأجهزة الحديثة.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم الانتهاء حاليا من عمل مخزن للأدوية لتوزيعها على المستشفيات والوحدات الصحية التى تبلغ 64 وحدة على مستوى المحافظة، وتنفيذ البرتوكول الموقع مع 4 جامعات، حيث يتواجد أسبوعيا 16 طبيب من التخصصات الحرجة.

وطالب المحافظ رئيس الجمهورية بإنشاء كلية طب بالمحافظة.

وعن التعليم، أكد أنه سيتم افتتاح 3 مدارس جديدة بالإضافة الى التوسعات في المدارس الحالية.

وكشف المحافظ عن إنشاء محطة مياة عملاقه قادرة على توفير المياة لمحافظة شمال سيناء حتى 2047، مؤكدا أن بحيرة البردويل لا يوجد عليها اي تعديات لأن الأسماك الموجودة بها تصدر الى الخارج، ويتم حاليا إجراء عملية تطوير للبحيرة لإنشاء مجمع خدمي للصيادين في المنطقة المجاورة لها.

المصدر : الدستور