السائقون يضربون بتعريفة الحكومة عرض الحائط بكفر الشيخ
السائقون يضربون بتعريفة الحكومة عرض الحائط بكفر الشيخ

تسبب ارتفاع أسعار الوقود والغاز والسولار والبنزين أكثر من 50% في قيام اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ،  بإرسال قائمة لجميع المواقف الرئيسية والفرعية بالمحافظة خاصة بالتعريفية الجديدة والتي رفعها المحافظ 15 %، وقام بإصدار قائمة عقوبات على جميع السائقين المخالفين للقرار والتعريفية الجديدة منها غرامة بـ500 جنيه، ثم رفعها إلى 1000 جنيه، وعند تكرارها المخالفة يتم سحب رخصة السيارة، وطالب من المواقف بإرغام السائقين  بتعليق لافتة بالتعريفة الجديدة، ولكن هناك عددًا كبيرًا من السائقين رفضوا تعريفة المحافظة، وفرضوا تعريفة مخالفة عن المحافظة والمواقف على المواطنين وحدثت مقابلها مناوشات بين المواطنين والسائقين، وهدد السائقون بالإضراب عن العمل مقابل رفع الأجرة.

وقال محمد حسن من أهالي قلين: "حرام إللى يحصل ده الحكومة رفعت أسعار البنزين والغاز والسولار، والسائقين رفعوا أجرة المواصلات أكثر من تعريفة المحافظة، وأصبحت الحكومة فى وادي والسائقين في وادي آخر".

وأشار إلى أن خط كفر الشيخ القاهرة، رفعت المحافظة من 15 جنيهًا إلى 17 جنيهًا، لكن السائقين رفعوا الأجرة إلى 20 جنيهًا وعندما رفضنا هددوا بالإضراب وأرغمونا على الأجرة، وبلغنا الشرطة ولم يأت أحد.

وقال محمد رفعت من كفر الشيخ: "الحكومة تركتنا نضرب بعض مع السائقين  فأجرة خط إسكندرية الحكومة رفعتها من 14 جنيهًا إلى 16 جنيهًا، ولكن السائقين رفعوا إلى 20 جنيهًا وإللى عاجبه يركب".

كما قام بائعو أسطوانات الغاز ببيع أسطوانة الغاز بـ50 جنيهًا، رغم أن الحكومة رفعتها من 15 جنيهًا إلى 30 جنيهًا بنسبة 100%، وهو ما تسبب في ازدحام أمام بائعي أسطوانات الغاز والمستودعات، ونتج مشاجرات ومعارك كلامية أمام عدد من مستودعات الغاز بقرى حصة الغنيمة ونشرت والطويلة والمنشأة الكبرى، وبمراكز بلطيم والحامول وسيدي سالم، وقام عدد من أصحاب المستودعات بغلقها وقيامهم ببيع أسطوانات الغاز بالسوق السوداء. 

 وفى نفس الاتجاه أصيب اليوم السبت أربعة أشخاص بإصابات نتيجة مناوشات ومعارك بين السائقين والركاب، بسبب  رفض الأهالي زيادة تعريفة السائقين التي تقترب من 50% والتي ترتفع عن تعريفة المحافظة عن 30% منها، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج والإسعاف.

المصدر : المصريون