انطلاق أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
انطلاق أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين، تنطلق اليوم الخميس أعمال منتدى "بطرسبورغ الاقتصادي الدولي"، حيث سيبحث المشاركون مشاكل الاقتصاد العالمي ونمو الاقتصاد الروسي بعد الركود.

ويلتقي رئيس روسيـا بوتيـن خلال المنتدى، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، برئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، حيث ستعقد القمة الثامنة عشرة "الروسية – الهندية".

وينعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "البحث عن توازن جديد في الاقتصاد العالمي"، ويعد المنتدى حدثا دوليا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد، إذ يناقش خلاله المشاركون القضايا الرئيسية الاقتصادية، التي تواجه روسيا والعالم ككل.

ومن المتوقع أن تبرم روسيا على هامش المنتدى حزمة من الاتفاقيات ومذكرات التعاون، منها 10 اتفاقيات بقيمة 1.7 مليار دولار سيوقعها صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، إضافة لإعلان موسكو والرياض اتفاقيات جديدة للتعاون والعمل المشترك في مجالات مختلفة.

ويعقد المنتدى الاقتصادي في روسيا منذ عام 1997، ومنذ عام 2006 يشارك بالمنتدى الرئيس بوتين بشكل سنوي. ويسمى المنتدى الاقتصادي بـ"منتدى دافوس الروسي"، بفضل حجمه ومستوى المشاركين.

ويتضمن المنتدى الاقتصادي 108 فعاليات في مختلف المجالات، منها الجلسة العامة، وجلسات الحوار، بالإضافة إلى فعالية "المائدة المستديرة" والمناظرات التلفزيونية.

المصدر: وكالات   

فريد غايرلي

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)