«النواب» يوافق على 3 اتفاقيات مع كندا لتنمية المهارات ودعم اللاجئين
«النواب» يوافق على 3 اتفاقيات مع كندا لتنمية المهارات ودعم اللاجئين

وافق مجلس النواب، الأربعاء، على قرار رئيس الجمهورية، رقم 94 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق الفرعي الموقع بين الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي والاستثمار، والحكومة الكندية بشأن تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات التعليمية العاجلة في المجتمعات المضيفة للاجئين بدولة مصــر، بمنحة 7.63 ملايين دولار.

وأوضحت الوزيرة في بيان، أن المشروع يهدف إلى دعم التغذية المدرسية في المجتمعات المضيفة لللاجئين بمصر، وزيادة فرص الأطفال اللاجئين في الالتحاق بالمدارس الحكومية في مراحل التعليم ما قبل الابتدائي والابتدائي والاستمرار فيه، فضلًا عن العمل على تحسين البيئة التعليمية والبنية التحتية في المدارس الابتدائية المصرية المستهدفة، ويجري تنفيذ المشروع بواسطة برنامج الغذاء العالمي في 276 مدرسة بمحافظات الإسكندرية ودمياط والقاهرة.

كما وافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية، رقم 96 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق الفرعي بين الوزيرة والحكومة الكندية، بشأن تنفيذ مشروع التغذية المدرسية في المجتمعات المضيفة للاجئين بمصر، بمنحة 7.62 مليون دولار، حيث يشمل هذا البرنامج تنفيذ مشروعات تهدف إلى تحسين حياة الأطفال المصريين والسوريين.

ووافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 95 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق الفرعي الموقع بين الوزيرة والحكومة الكندية بشأن تنفيذ مشروع تنمية المهارات بأسوان، بمنحة 8.1 مليون دولار.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تعظيم فرص العمل والتوظيف لـ6000 على الأقل من الشباب الذكور والإناث، من خلال تعزيز مؤسسات التدريب.

المصدر : المصرى اليوم