مكرم يكشف أسباب انسحاب شفيق من «الرئاسة»
مكرم يكشف أسباب انسحاب شفيق من «الرئاسة»

قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الجدول الزمني الخاص بانتخابات الرئاسة مضغوط، لكن يجب على مَن ينوي الترشح أن يكون مستعدًا للمعركة، لافتًا إلى أن المجلس الأعلى سيصدر، غدًا الأربعاء بيانًا مهمًّا حول عملية الاستحقاق الانتخابي والضّمانات المتاحة لذلك، مشددًا على أنه لا تفضيل لمرشح على آخر.

وأضاف، رئيس الأعلى للإعلام، فى تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن وجود هيئة مستقلة ووطنية لإدارة الانتخابات سيساعد على إزالة جميع العقبات وتوفير مناخ ديمقراطي والاستفادة من التجارب السابقة في هذا الشأن، لافتًا إلى أننا نحتاج إلى مرشحين، كما نحتاج إلى حضور الناخبين فقد أكد الرئيس السيسي أنه لن يغيّر الدستور لمَد فترة الرئاسة.

وأعرب مكرم محمد عن رؤيته بأن الفريق شفيق لديه أسباب لعدم ترشّحه منها ابتعاده عن المشهد لسنوات ووجود منافس قوي جدًا وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه صارح الفريق شفيق بأن شعبيته لا تحصد أكثر من 2 ملايين صوت والبعض قال إن الرقم مبالغ فيه؛ لأنه لن يزيد علي مليون صوت.

واستطرد رئيس الأعلى للإعلام قائلًا: إنه لا أحد بدولة مصــر يستطيع أن ينكر الواقع الحقيقي للمشروعات التي أُنجزت في الأربع سنوات الأخيرة، إضافة إلى المواقف السياسية لمصر في الملفات الخارجية والتي يجب ألا تغيب عن المصريين.

المصدر : الدستور