مصر تفوز بجائزتين عالميتين كأفضل حملة ترويجية للسياحة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
مصر تفوز بجائزتين عالميتين كأفضل حملة ترويجية للسياحة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

حققت حملة «هي دي مصر - This Is Egypt» الترويجية العديد من الإنجازات منذ إطلاقها عام 2015 من جهة هيئة تنشيط السياحة المصرية بالتعاون مع شركة "جي دبليو تي"، واليوم تتوج الجهود بالنجاح فى إطار استعادة مصر لمكانتها فى السياحة العالمية.

حيث فازت شركة (جي دبليو تي - JWT ) - الجهة المسئولة عن الحملات الترويجية للسياحة المصرية- بجائزتي Effie الذهبية والفضية عن منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ومن المعروف عن الجائزة العالمية أنها تهدف إلى إلقاء المزيد من الضوء على التميز فى مجال التسويق، لتكريم أفضل الأفكار والحملات التسويقية، التي استطاعت إحداث تأثير إيجابي واضح وملموس، وذلك فى جميع التخصصات والفئات بين الشركات العاملة فى الشرق الأوسط.

وتم الإعلان عن الفائزين بجوائز Effie لهذا العام فى دبي، حيث تم تكريم حملة تنشيط السياحة المصرية فى فئتين مرموقتين، الأولى كانت الجائزة الذهبية عن فئة "السفر والسياحة والنقل"، كما حصلت الحملة الترويجية أيضا على الجائزة الفضية عن فئة “رينسانس- "Renaissance.

وعن الجائزة؛ صرح هاني شكري - الرئيس التنفيذي لشركة جي دبليو تي - قائلًا: "إن الفوز بجوائز (إيفي – (Effie هو مؤشر حقيقي على أن الحملة ناجحة وأنها أثرت بشكل إيجابي على السياحة فى مصر. نحن سعداء بفوزنا بالجائزتين لأن هذا يعني أن الحملة قد ساهمت بشكل فعال فى الترويج للسياحة فى مصر وأن القطاع السياحي بالفعل فى طريقه للعودة إلى وضعه الطبيعي إذا لم يكن أفضل".

كما صرح هشام الدميري - رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية - قائلًا:" أنا فخور بما استطاعت حملات تنشيط السياحة أن تحققه على أرض الواقع من إنجازات وما تحصده من جوائز عالمية، فقد بدأت السياحة فى مصر بالتعافي، والمؤشرات الأولية أكثر من إيجابية"، وأضاف الدميري: "كنا بحاجة إلى حملة من هذا القبيل، حيث إن السياحة المصرية كانت أكثر القطاعات التي تأثرت فى السنوات الأخيرة، ولكن الأوضاع مستقرة فى مصر الآن، ونحن بحاجة إلى التركيز على تذكير العالم بجمال مصر".

يأتي هذا الإعلان عن الجائزة فى وقت تتعافى فيه السياحة المصرية، حيث إن أعداد السياح الأجانب الذين يتوافدون على مصر قد حققت نسبة زيادة غير مسبوقة تقدر بـ53% وتزايدت أعداد السياح من الدول الأوروبية بنسبة تصل لأكثر من 90% وهو تحسن كبير وملحوظ مقارنة بالعام الماضي، كما تصدرت مصر قائمة أفضل الدول العربية على مستوى السمعة فى العالم، حسب دراسة معهد GfK، متقدمة بذلك على الدول العربية الأربع التي شملها التقييم، وهي الإمارات وقطر والسعودية، فيما احتلت ألمانيا أعلى القائمة على مستوى العالم، حسبما أفادت وكالة "دويتشه فيله" الألمانية. ما يؤكد على مدى نجاح الخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية وهيئة تنشيط السياحة المصرية فى سبيل تحسين الصورة المصرية على خارطة السياحة العالمية.

جدير بالذكر أن جوائز Effie عبارة عن جوائز تمنح فى مجال اتصالات التسويق سنويًا من خلال شركة Effie Worldwide، Inc، وهي عبارة عن منظمة غير هادفة للربح، لتكريم أكثر أفكار التسويق فاعلية.

المصدر : الدستور