العين «إمبراطور» على عرش الصدارة
العين «إمبراطور» على عرش الصدارة

دبي: أيمن بشير

انفرد فريق العين بصدارة دوري الخليج العربي بعد فوزه أمس على مضيفه الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة 12 لمنافسة كأس الخليج العربي والتي حضرها 8261 متفرجاً من داخل ملعب زعبيل.
وارتفع الزعيم العيناوي بنقاطه إلى 28 نقطة بينما تراجع الوصل صاحب 25 نقطة إلى المركز الثالث، كما أن العين أوقف سلسلة عدم هزيمة «الإمبراطور» المتوالية والتي بلغت 23 قبل اللقاء.
كان حكم المباراة يعقوب الحمادي طرد لاعب العين مهند العنزي في نهاية الشوط الأول، ولاعب الوصل رونالدو مينديز في نهاية الشوط الثاني
غاب عن تشكيلة الوصل الأساسية التي ظل يلعب بها منذ بداية الموسم ثنائي خط الوسط عبدالله النقبي، والأسترالي انتوني كاسيريس، بسبب الإصابة ودفع المدرب أروابارينا بدلا عنهما خليل خميس وحميد عبدالله عباس، ليلعبا جوار كل من سلطان المنذري، وحيد إسماعيل، عبدالرحمن علي، عبدالله صالح الجنيبي، سالم العزيزي، علي سالمين، رونالدو مينديز، كايو كانيدو وفابيودي ليما.
وفي الجانب الآخر لعب فريق العين بتشكيلة ضمت كلاً من خالد عيسى، إسماعيل أحمد، مهند سالم، محمد أحمد، محمد فايز، تسوكاسا شيوتاني، عمر عبدالرحمن، ريان يسلم، محمد عبدالرحمن، كايو فرنانديز، ماركوس بيرج.
جاء إيقاع المباراة سريعاً منذ انطلاقة شوطها الأول والذي بحث من خلاله الفريقان عن الوصول المبكر لأخذ الأفضلية واعتمد الأصفر انطلاقة الثنائي كايو وفابيو على الجهة اليسرى، بينما اعتمد ضيوفهم على مهارة الثلاثي عموري وبيرج وكايو قابله تألق من رباعي دفاع الوصل.
ولم يستغل مينديز خطأ من دفاع العين وسدد كرة ضعيفة استلمها خالد عيسى الذي كان محظوظاً بعدها مباشرة بذهاب تسديد كايوكانيدو إلى جوار القائم بالمقابل استغل العين مخالفة خارج منطقة الجزاء لعبها عموري عرضية على رأس إسماعيل أحمد الذي أحرز الهدف الأول للعين في 27.
تحرك الوصل كثيرا للبحث لتشتعل المباراة في وسط الملعب، وأخرج الحكم البطاقة الصفراء للمدافع عبدالرحمن علي، وفي المقابل لم يستفد الياباني شيوتاني من مواجهته لحارس الوصل في سانحة افضل من ضربة الجزاء تألق المنذري في صدها، قبل ان يطرد الحكم مدافع العين مهند العنزي في آخر دقيقة من الشوط الأول الذي عطل ليما المنفرد بالمرمى.
في الشوط الثاني عمل الوصل على الاستفادة من نقص العديد في صفوف الزعيم ومارس ضغطا كبيرا، وتحصل الوصل على سانحة من مخالفة نفذها مينديز لعبها كايو مقصية في المرمى إلا انه كان متسللاً. وأجرى مدرب الوصل تبديلين لتفعيل الجانب الهجومي فأدخل كاسيريس وحسن محمد، وفي الدقيقة 71 عزز عمر عبدالرحمن تقدم فريقه بهدف ثان من مخالفة خارج المنطقة، ليجري بعدها مدرب العين تبديلا بدخول المصري حسين الشحات وخروج بيرج، وفي المقابل خرج عبدالرحمن علي في الوصل ودخل علي صالح وعاد الفريق الأصفر للضغط على فريق العين وعادت صاروخية ليما من القائم إلا ان الوافد الجديد حسين الشحات استغل خطأ الدفاع الوصلاوي وأطلق رصاصة الرحمة محرزا الهدف الثالث للعين في 78، والمباراة تلفظ دقائقها أخرج الحكم البطاقة الصفراء الثانية ليطرد لاعب الوصل مينديز، وفي الزمن بدل الضائع قلص كايو كانيدو الفارق لصالح الوصل لتنتهي المباراة بفوز عيناوي مثير 3-1.
أدار المباراة من وسط الملعب الحكم يعقوب الحمادي بمعاونة مسعود حسن وعلي راشد النعيمي وعيسى خليفة حكم رابع.

المصدر : الخليج