العنبري : «النصر» دفعة معنوية للشارقة للصعود في الترتيب
العنبري : «النصر» دفعة معنوية للشارقة للصعود في الترتيب

دبي: أحمد مصطفى

حقق الشارقة نصراً بالوقــت المناسب، وزاد من مساحة الأمان حول مركزه، بعد تخطيه النصر 2-1، في ليلة خاصة للوافد الجديد ل«الملك» والبديل سهيل المنصوري، الذي تمكن من إعادة البسمة لفريقه وفك عقدته مع «العميد»، التي استمرت طوال ثماني سنوات، وتحديداً منذ أن حقق آخر فوز له على النصر في الدوري يوم 20 فبراير/شباط 2010 عندما تخطاه وقتها 4-1.
سجل المنصوري القادم قبل أيام قليلة إلى الشارقة معاراً من الوحدة هدف الفوز في الدقيقة 86 وبعد 17 دقيقة من نزوله بديلاً.
من ناحيـته، أكد عبد العزيز العنبري مدرب فريق الشارقة أن النتيجة التي خرج بها «الملك» أمام النصر دفعة قوية خلال انطلاقة الدور الثاني، معتبراً أن الشارقة من الفرق التي تتنافس على الهروب من شبح الهبوط.
وقال مدرب الشارقة إنه كان يخشى من فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بسبب صعوبة التجانس السريع بين اللاعبين، لكن ما حدث في لقاء النصر أزال هذه المخاوف، حيث وجود المزيد من التجانس السريع بين جميع اللاعبين في الفريق، مكنهم من اجتياز هذه المرحلة الصعبة بتحقيق الفوز.
وعبر مدرب الشارقة عن سعادته باللاعب سهيل المنصوري الوافد الجديد لنادي الشارقة من نادي الوحدة، مؤكداً أن تسجيله لهدف الفوز في المباراة سيكون له المردود الإيجابي له في الفترة المقبلة، وقال: «وأنا على يقين أنه سيكون صاحب بصمة مع الفريق».
وقال تشيزاري برانديلي مدرب فريق النصر إن فريقه يمر بمرحلة صعبة للغاية وظروف غير متوقعة، معتبراً أنها فترة طوارئ، لافتاً إلى أن ذلك ترتب عليه خسارة الفريق أمام الشارقة، حيث غاب عن النصر 8 لاعبين دفعة واحدة بسبب الإصابات.
وأوضح برانديلي أن طوال مسيرته كلاعب ومدرب لم يواجه مثل هذه الظروف، التي يمر بها فريق النصر حالياً، مؤكداً أنه لا يمكن أن يلوم اللاعبين لأن الأمر أصبح خارجاً عن إرادتهم، حيث يؤدون بشكل جيد في الملعب، لكن التوفيق لم يحالفهم في تحقيق الفوز.
وتابع مدرب النصر قائلاً: فريق الشارقة نجح في أن يسبب متاعب للنصر في ظل وجود لاعبين يتمتعون بقدرات بدنية عالية، ونجح في أن يفرض تفوقه على العميد منذ البداية، وقبل المباراة قد صارحت اللاعبين بصعوبة المهمة في ظل افتقاد الفريق للعديد من اللاعبين الأساسيين، حيث أخبرتهم بأن لا يضعوا رؤوسهم في الرمال، ويجب
أن يتحرروا من الضغوط وأن يؤدوا وفق ما يملكونه من قدرات، حتى نخرج بالنتيجة الإيجابية.
وختم برانديلي قائلاً: «الأهم لدينا الآن هو بث الروح القتالية للاعبين من أجل تجاوز هذه المرحلة، لكن حتى هذا يتطلب نوعية معينة من اللاعبين، حتى أننا لا نستطيع خوض 3 مباريات بنفس التشكيلة، وبالتالي كيف ألوم اللاعبين على أمر خارج عن إرادتهم، بل بعد تكليفهم بمهام مراكز غير مهامهم المعتادة داخل الملعب».
وعبر أحمد ديدا حارس مرمى الشارقة عن سعادته بتحقيق فريقه الفوز على النصر، مؤكداً أنها بداية قوية للفريق في الدور الثاني.
وأضاف ديدا: نأمل أن نكون على هذا المستوى نفسه طوال الدور الثاني، وأن تكون المباراة الافتتاحية لنا الدافع الكبير من أجل مواصلة المشوار نحو تعديل وضعيتنا في جدول الترتيب.
وعن الوافد الجديد للفريق سهيل المنصوري، أكد ديدا أن سهيل قدم أداء جيداً للغاية واستطاع أن يثبت نفسه بسرعة.
وقال علي حسين لاعب النصر أن ما يمر به فريقه من أزمات حالت دون تحقيق الفوز على الشارقة، مؤكداً أن «العميد» سيكون قادراً على التعويض خلال الفترة المقبلة، والعودة بشكل أفضل مع عودة بقية اللاعبين من الإصابات.
وأشار علي حسين إلى أن فريقه في هذا الموسم غير محظوظ، حيث يعيش موسماً مختلفاً.
وأكد خليفة مبارك مدافع النصر أن فريقه تفاجأ بإصابة اللاعب عبد العزيز برادة في تدريب قبل اللقاء.
وقال أحمد الياسي لاعب فريق النصر إن العميد كان مجبراً على التعامل مع الظروف، التي تعرض لها.

المصدر : الخليج